بدأ الحراك الشبابي في سخنين وتحت شعار " سخنين مش للبيع" مساء اليوم الجمعة نصب الخيم الاحتجاجية في ساحة البلدية تمهيدا لسلسلة خطوات احتجاجية بما فيها إقامة اللجنة الشعبية خيمة الإعتصام غدا السبت لمواجهة سماسرة الأرض الذين يهددون مستقبل الشباب في المدينة .
وقد توافد العشرات من الشبان إلى ساحة البلدية وبدأوا بنصيب الخيم الفردية في خطوة تصعيدية تعبيرا عن وحدة شباب سخنين وأهلها ضد من يتاجر بالبلد ويهدد مستقبل أباء المدينة.

قدرة الشباب على تحويل الأحلام إلى حقائق

وقد أصدر الحراك الشبابي بيان أكّد فيه أن :" الشباب هم صمام الأمان، وثورة الأوطان وهم الأمم وثروتها في تغيير المستقبل .ولا ريب في أن قدرة الشباب تحويل الأحلام إلى حقائق، والطموحات إلى انجازات على ارض الواقع تتطلب أن تمهد وتشق السبل كي تنطلق هذه الطاقات وأن ترفع القيود كي تستمر هذه السواعد من اجل التغيير يتطلب هذا شحذ الهمم والتعاون المشترك" .
وأضف :" لا يخفى على احد في ظل أزمة السكن الخانقة والعائق من توفير سكن لشبابنا،تتواصل في سخنين قيام "سماسرة الأرض" بالمتاجرة بالأراضي وإبرام صفقات عن طريق التزييف والاحتيال،واستغلال هؤلاء المشبوهين ضائقة السكن عند المحتاجين . وفي أعقاب ما تم كشفه في هذه القضية الخطيرة التي طالت أراضي سخنين ،نحذر المواطنين من صفقات بيع وشراء أراضي بطرق مشبوهة وغير قانونية في داخل ومحيط مدينتنا الحبيبة" .
ولا يخفى عليكم أهلنا استيلاء بعض " الجمعيات" والسماسرة على مناقصة دائرة أراضي إسرائيل وبيعها بأسعار خيالية عدى عن ذلك بعض الاتفاقيات الباطلة والغير قانونية.....
ودعا البيان إلى مقاطعة السماسرة اجتماعيا واقتصاديا وإقامة لجنة مهنية تعمل على الحفاظ على الأرض في سخنين ، كما أعلن أن هناك خطوات تصعيدية سيعلن عنها تباعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com