مع بدء العام الدراسي الجديد، الذي يعتبره الكثيرون من الاهالي بمثابة عيد، عندما يرون ابنائهم حاملين حقائبهم المدرسية على اكتافهم ومتجهين الى المدرسة، وكذلك الامر المعلمين الذين يعودون الى المدرسة لإيصال رسالتهم التعليمية والتربوية الى اجيال المستقبل رغم التحديات، ترى المربية سهام خير الدين نائبة مدير المدرسة الابتدائية سلطان الاطرش في قرية حرفيش انّ الرسالة الاولى التي يجب ان يتعلمها الطالب هي رسالة الحب والسلام والخير والاحترام للأخرين.

السلام والتأخي هي استمرارية العلم

وفي حديثٍ خاص مع إفتتاح السنة الداسية قالت لمراسلنا: في البداية بودي ان اتمنى لجميع طلابنا سنة موفقة وناجحة، ولمدرستنا اتمنى انطلاقات جديدة في عدة مجالات منها التربوية والاجتماعية كما تعودنا، وبهذه الفرصة بودي ان اهنا المدرسة الشاملة الثانوية على تحصيل نسبة 90% في الاستحقاق وجودة امتحانات البجروت.

واضافت: مع بدء العام الدراسي الجديد علينا ان ندرك ان المدرسة هي ليست فقط مسيرة تعليمية انما ايضا تربوية، علينا اولا وقبل كل شيء ان نزرع القيم الحسنة في ذهون طلابنا، علينا ان نزرع المحبة والسلام والتأخي اولا وهي استمرارية العلم، يجب ان نزرع الشجرة مستقيمة لتكبر كما زرعت وتنتج ثمار جيدة.

وانهت قائلة: اتمنى مع افتتاح العام الدراسي الجديد اولا ان يحل السلام في شرقنا الحبيب، وان تزول الغيمة السوداء من فوق سمائنا، سنة ناجحة مليئة بالتفوق والانجازات لجميع الطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com