اغلقت مدرسة عرعرة الإعدادية، في المثلث الشمالي، صباح اليوم الخميس، ابوابها امام الطلاب ولم تنتظم الدراسة هناك كالمعتاد.

وكانت لجنة أولياء الامور في الإعدادية قد أعلنت عن الاضراب وعن تشويشات بالدراسة لنواقص في المدرسة.

وإدعت اللجنة ان" المدرسة لا توفّر الأمن والامان للطالب وبالتالي فالطالب بأمس الحاجة الى ان يشعر بالامن والامان كي يستطيع التقدم بمسيرته التعليمية".

واشارت اللجنة الى ان" ألجو التعليمي في الإعدادية لا يرتقي للمستوى المطلوب وكذلك يمكن القول انه غير ملاءم ما يؤدي الى ان يقوم طلابنا بارتياد مدارس خارج عرعرة".


وأكدت اللجنة ان" المدرسة غير قادرة لاستقبال الطلاب فبالتالي هي غير جاهزة وغير مستعدّة لاستقبال الطلّاب والطالبات".

ونوّهت اللجنة الى ان" الاضراب مفتوح ولم يتخذ قرار في اي يوم سينتهي، بعدما نرى ان كل الامور على ما يرام سنجتمع ونتخذ القرارات المناسبة".

وكانت اللجنة قد اتخذت قرارا بالإضراب بعد اجتماعات عدّة تم فيها عرض الاّراء المختلفة والتي أسفرت عن قرار الاضراب المفتوح.

ويجدر بالذكر ان ثانوية عرعرة قد نفّذت إضرابا مفتوحا مطلع العام الدراسي المنصرم.

عضو لجنة أولياء الامور في اعدادية عرعرة - قُصي زامل، قال بحديثه مع موقع بكرا:"اضراب مفتوح بمدرسة عرعره الاعداديه لعدم جاهزية المدرسه وعدم توفير الجو التعليمي وتوفير الامن والامان لابنائنا وهناك اكثر من 100 طالب وطالب يخرجون للتعلم خارج البلده وهذا امر خطير يجب معالجته بالدرجه الاولى".

رئيس مجلس عرعرة - المحامي مضر يونس، قال بحديثه مع موقع بكرا:"نحن في المجلس نستنكر هذا الاضراب وهو اضراب غير شرعي وكنّا نتمنى ان يتواجد جلّ طلابنا على مقاعدهم الدراسية اليوم".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com