افتتحت المدارس الأهلية في مدينة حيفا صباح اليوم الخميس، أبوابها للطلاب والطالبات، وكانت المدارس الأهلية قد أغلقت أبوابها لمدة شهرين في أعقاب الخروج للعطلة الصيفية.

وانتظمت الدراسة صباح اليوم في حيفا كالمعتاد حيث عاد ما يقارب خمسة آلاف طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية في المدارس الأهلية والحكومية.

وجرى توزيع الطلاب والطالبات على خمس مدارس أهلية وهي مار يوحنا الإنجيلية، الكرمل، الكرمليت، مار الياس وراهبات الناصرة. وكذلك جرى توزيع الطلاب على روضتين، راهبات المحبة وراهبات القديسة حنة.

واصطف الطلاب صباح اليوم الخميس، في طوابيرهم الصباحية للحديث عن العام الدراسي الجديد بحيث قاموا بتقييم العطلة الصيفية.

ثمّ هنأ مديرو المدارس في كلماتهم، الطلاب بمناسبة عودتهم إلى مقاعد الدراسة، مشيرين إلى أن المدارس ستعمل جاهدة من أجل المضي قدما بالمسيرة التعليمية. وأكدوا على أن 'تكريس كل الجهد فقط سيكون من أجل مصلحة الطلاب'.

عزيز دعيم: سنعلم طلابنا عن السلام ونؤمن بمستقبل افضل لطلابنا واهاليهم 

مدير مدرسة ماريو حنا الانجيلي - د.عزيز دعيم، قال بحديثه مع موقع بكرا:"تفتتح مدرسة مار يوحنا الانجيلي الأسقفية في حيفا، هذه السنة الدراسية المباركة والمحملة بكل خير باذن الرب بتوجه تجدد وامتداد. نحن مشتاقون لاستقبال اولادنا، اطفالنا وطلابنا والاهالي في البساتين والمدرسة لنتابع رسالتنا في مسيرتنا التربوية التعليمية التي اوكلنا عليها بكل أمانة امام الله والنَّاس".

واشار الى ان:"مع بداية هذا الصباح تتسع المدرسة الابتدائية في منطقة سانت لوقا لتستوعب بكل محبة وترحاب ايضا صفوف الثاني والثالث اضافة لصفوف الاول والبساتين. كما وسنتابع هذه السنة تطوير تجربتنا التربوية الرائدة في مجال ثقافة السلام بالتركيز على محوري سلسلة يوميات متنامية وجواز سفر السلام الهادفة الى رفع مستوى هدأة البال والامتياز".

وأكد ان:"نؤمن ان المعرفة قوة يجب توجيهها لخير الانسان والبشرية ولمستقبل افضل لطلابنا والإنسانية وذلك بان تكون مؤسسة على مخافة الرب، فمخافة الرب رأس وبدأ ونبع المعرفة الحقيقية والحكمة".

وانهى كلامه قائلا:"سنة مباركة نرجوها باذن الرب للمعلمين والطلاب والاهالي والمجتمع وجهاز التربية والتعليم".

رئيس لجنة المعارف الارثوذكسية - د.ذياب مطلق، قال بحديثه مع موقع بكرا:" اهنئ طلابنا الاعزّاء بمناسبة افتتاح السنة الدراسية وأتمنّى لهم سنة سعيدة وانتظر منهم العمل جاهدا على رفع اسمهم عاليا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com