أنهى البنك الإسلامي الفلسطيني ترميم مدرسة النهضة (أ) في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وذلك من خلال مبادرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي بتوجيهات من وزير التربية والتعليم صبري صيدم لترميم وإعادة تأهيل المدارس في القدس وقطاع غزة.

ونفذ البنك أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمدرسة الواقعة في شارع الواد (داخل أسوار البلدة القديمة)، وشمل تحسين البيئة المدرسية من خلال إعادة تأهيل وحدات صفية، وعزل أسطح، وصيانة مظلات وبعض الأمور الأخرى بتكلفة إجمالية قدرها 40 ألف دولار.

وقال مدير عام البنك بيان قاسم إن هذه المبادرة تأتي استجابةً لمبادرة وزارة التربية والتعليم ودائرة الأوقاف العامة في القدس، وضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك، الذي يستند على علاقة تشاركية مع المجتمع لا تقتصر على الدعم المادي، بل تتعداه لتشمل الدعم الفني والمعنوي.

50% من طلاب القدس يعانون من الدراسة في مدارس ضيقة

وأشار إلى أن الإحصائيات تفيد بأن 50% من طلاب القدس يعانون من الدراسة في مدارس ضيقة، وصفوف شحيحة الإمكانيات، وتزداد تلك المعاناة عامًا بعد عام، نتيجة الزيادة السنوية لعدد الطلاب، وعدم قدرة المدارس على استيعابهم، ما يتسبب بأزمة سنوية بين المدارس الفلسطينية في القدس يضاف إليها عدم قدرة الأهالي على توفير تعليم مناسب لأبنائهم.

وعبر قاسم عن فخر البنك كونه كان سببًا لسعادة أكثر من 200 طالبة، وتوفير حياة مدرسية صفية ملائمة لهن تساعدهن على الإنجاز والإبداع والتحصيل "بما يعود علينا في هذا الوطن بفوائد جمة ويدعم نضالنا من أجل وطن حر مستقل".

وأشار إلى أن ميزانية المسؤولية الاجتماعية للعام 2015 بلغت حوالي 750 ألف دولار، تم تخصيص 35% منها لقطاع التعليم ودعمه وتطويره.

وأكد قاسم أن البنك ملتزم بدعم صمود أهالي القدس من خلال توفير التعليم للفتيات على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن تعليم الفتيات يعتبر تعليمًا وتأهيلًا للمجتمع ككل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com