افتتحت مجموعة "مبادرون" التطوّعية، صباح اليوم الاحد، في مدينة ام الفحم، معرض الكتاب للعام الثالث على التوالي، تحت عنوان "بادلني كتابك".

هذا ويحتضن المركز الجماهيري في المدينة، المعرض للعام الثاني على التوالي، بعدما كان المعرض الاول في حي الباطن بالمدينة.

ويفتح المعرض يومياً من الاحد للخميس، ابتداءا من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءا.

وقام العشرات من أهالي ام الفحم والمنطقة بزيارة المعرض منذ يومه الاول، بحيث حتى ساعة إعداد هذا التقرير، استقبل المعرض ما يقارب 130 عائلة.

ومن المتوقع ان يصل عدد زوّار الى الآلاف قبيل افتتاح السنة الدراسية بأيام قليلة جداً. ويستمرّ المعرض حتى اليوم السادس من الشهر المقبل اي ما يقارب اسبوعين.

يجدر بالذكر انه من الممكن في المعرض تبديل الكتاب بكتاب اخر، التبرّع بكتب مستعملة وشراء كتاب مستعملة بأسعار رمزية جداً.

كما ويحتوي المعرض على عشرات الكتب التي تخصّ جميع المراحل من الابتدائية وحتى الثانوية بالاضافة الى الكتب التي تعنى بامتحان البسيخومتري.

وبارك العشرات من سكّان ام الفحم، هذه المبادرة مشيرين الى اهمّية زيارة هذا المعرض.

تخفيف العبء المادي على الأهالي 

عضو في "مبادرون" - فاطمة محاجنة، قالت بحديثها مع موقع بكرا:" بداية هذا المعرض هو لتبادل الكتاب، احضر الكتاب والمقابل استلم كتاب بدلاً منه، للمشروع عدّة اهداف ومن أسمى الأهداف هو مدى محاولتنا بتخفيف العبء المادي على الاهالي، لان افتتاح السنة الدراسية يأتي بعد فترات صعبة من شهر رمضان وأعياد والى ما شابه ذلك فنحن نحاول قدر الإمكان التخفيف عنهم".

واشارت الى ان:" بالاضافة الى الكتب، تتواجد بالمعرض القرطاسيّات والتي تباع من قبلنا بأسعار زهيدة جداً جداً على أساس ان نوفر قدر المستطاع من لوازم المدارس للأهالي".

واضافت:" رسالتنا من وراء هذا المعرض مقسّمة الى عدّة أقسام، القسم الاول هو محاولتنا قدر المستطاع بتخفيف العبئ المادي عن الاهالي والقسم الثاني هو محاولتنا بزيادة عمر الكتاب والاستفادة منه بدلا من وضعه على الرفوف وعدم إعارته اي اهتمام".

وأوضحت محاجنة قائلة:" استعمال الكتاب والانتهاء منه لا يعني ان الكتاب غير صالح للاستعمال فنحن نحاول ان يستفيد العديد من هذا الكتاب المستعمل".

وعن ايام عمل المعرض، تقول محاجنة بحديثها لـ"بكرا":" افتتحنا المعرض في الواحد والعشرين من الشهر الجاري وسيستمر حتى السادس من الشهر القادم اي مع افتتاحية المدارس".

وأنهت كلامها قائلة:" في المعرض نقدِّم العديد من الكتب بمجالات مختلفة فهناك كتب للمرحلة الابتدائية وأخرى للاعدادية واُخرى للثانوية بالاضافة للكتب الخارجية ولكتب البسيخومتري".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com