قدمت ما تسمى بـ"دائرة البروفيسورات من أجل حصانة إسرائيل سياسيا واقتصاديا"، وحركة "ريغافيم"، التماسا إلى المحكمة الاسرائيلية العليا طالبت فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي أردان بالعمل على تحجيم دور الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى المبارك، والعمل ضد مسؤولي الاوقاف لمضايقتهم في اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وأفادت مصادر عبرية، امس الجمعة، بأن مقدمو الالتماس زعموا بأن مسؤولي الأوقاف "استوعبوا مؤخراً عشرات الشبان الفلسطينيين الجدد ليعملوا كحراس في المسجد الأقصى، كما يبادر حراس الأوقاف في العديد من الحوادث إلى الاحتكاك بالزوار اليهود جسدياً ويشتمونهم يصوروهم، بالإضافة الى عرقلة سير "الزيارات" في الحرم".

خطيب الاقصى


بدوره دعا خطيب المسجد الاقصى في خطبة صلاة الجمعة اليوم الدول العربية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتهم تجاه المسجد الذي يتعرض الى اخطار من قبل الجمعيات اليهودية المتطرفة.

وندد الشيخ اسماعيل نواهضة بتصريحات المسؤولين الاسرائيليين بخصوص مدينة القدس والاقصى واصفا هذه التصريحات باستفزازية لمشاعر العرب والمسلمين وانتهاك لحرمات المسجد الاقصى والمدينة المقدسة محذرا من انها قد تؤدي الى صراع ديني في المنطقة بل في العالم اجمع.

وكان الالاف من المصلين من القدس واحيائها ومن الداخل الفلسطيني قد ادوا صلاة الجمعة في الاقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com