يواصل اهالي اسرى القدس والشبان اعتصامهم امام مقر الصليب الاحمر الدولي في حي الشيخ جراح بالمدينة منذ حوالي اسبوعين تضامنا مع الاسير بلال الكايد واحتجاجا على تقصير ادارة الصليب في معالجة قضيته.

وشرح امجد ابو عصب رئيس لجنة اهالي اسرى القدس ل بكرا اسباب الاعتصام بقوله " هناك اسرى داخل سجون الاحتلال مضربين عن الطعام مثل الاسير بلال الكايد واخرين من مدينة القدس في سجن الجلبوع " مؤكدا انه كان هناك تقصير في متابعة الكايد من الناحية الطبية والخروقات التي يتعرض اليها ما دفع بالاهالي للتضامن معه والتواجد في ساحة الصليب الاحمر."

واشار الى قيام الصليب الاحمر بتقنين الزيارات الى السجون واختصرها لزيارة واحدة في الشهر ما ادى الى المس كثيرا بنفسية الاهالي الذين شعروا بالظلم الشديد وساهم في فتح شهية الاحتلال باستباحة الاسرى بشكل كبير.

مواجهة الأهالي بقسوة 

واكد ابو عصب ان نائبة مدير الصليب الاحمر في الضفة والقدس انسانة غير مهنية واجهت الاهالي بقسوة بدلا من التخفيف من معاناة اهالي الاسرى وعلقت الدوام في مقر الصليب, مضيفا انه نتيجة هذا التصرف اقتحم الاهالي المقر وهتفوا بغضب داخله.

وقال ان نائبة مدير الصليب رفعت تقريرا احتوى على الكثير من المعلومات المضخمة وقررت اغلاق المقر لمدة ثلاثة ايام, وما زال مغلقا للاسبوع الثاني على التوالي ,مضيفا قبل يومين اتصلت بالشرطة الاسرائيلية وطلبت اخلاء المتواجدين من مقر الصليب الاحمر وهذه اول مرة تحدث منذ العام 67.

ووصف ابو عصب الخطوة بانها وصمة عار لانه يحظر على القوات المسلحة الدخول لمقر الصليب الاحمر. مؤكدا ان هيئة الصليب الاحمر لا تقوم بدورها على اكمل وجه وتمنع المعلومات عن اهالي الاسرى الذي يخوض ابنائهم الاضراب عن الطعام. في وقت منعت فيه ادارة السجون زيارة محامي الاسرى المضربين , وبالتالي عاش اهالي الاسرى في ضغط نفسي هائل.

وقال ان الشرطة قامت اول امس باخراج الاهالي والشبان بالقوة من داخل الصليب واعتدوا على النساء وان الشرطة ابلغت المشاركين ان الصليب الاحمر هو الذي قدم الشكوى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com