"من الملاحظ انه في السنوات الاخيرة يوجد اقبال كبير على التحاق الطلاب العرب لدراسة المواضيع العلمية" هذا ما اكده محاضرون في حديثٍ لمراسل موقع "بكرا"، حيث في هذه الايام يتوجه الطلاب بعد انهاء المرحلة الثانوية الى المعاهد الاكاديمية لاختيار الموضوع الذي ينوي دراسته، فمنهم من يختار المواضيع العلمية ومنهم المواضيع الادبية او الطبية وغيرها.

التغذية السليمة 

وفي هذا السياق قال بروفيسور جمال محاجنة، رئيس قسم التغذية في كلية تل حاي: من خلال دراسة موضوع علم التغذية يستطيع الطالب ان ينهي تعليمة مع شهادة اخصائي تغذية ومرخص من قبل وزارة الصحة، في مجتمعنا العربي خاصة نحن في حاجة ماسة لمعالجين في هذا المجال، وطبعا جميعنا يلاحظ ان في الوسط العربي يوجد الكثير من السمنة الزائدة والامراض المنتشرة مثل السكري والدهنيات وضغط الدم، وبحسب الابحاث الاخيرة اثبت انه يمكن منع هذه الامراض من خلال التغذية السليمة.

واضاف: موضوع التغذية هو موضوع قديم ولكن في الوسط العربي التطور والاندماج في هذا المسار هو جديد، هناك اقبال كبير من قبل الطلاب العرب لدراسة هذا الموضوع، ومن سنة الى اخرى بدانا نلاحظ ان نسبة كبيرة من الطلاب العرب تتوجه لدراسة المواضيع العلمية.

وانهى قائلا: سوق العمل في موضوع التغذية تقريبا مضمون، هناك الكثير من المستشفيات التي تفتتح اقساما خاصة بالتغذية، واعتقد انه في جميع صناديق المرضى في قرانا العربية لا يوجد اخصائيين عرب، لهذا نحن بحاجة ماسة لدراسة هذا الموضوع.

الكيمياء

بدوره قال د. سليمان خطيب، مدير قسم الكيمياء في كلية تل حاي: نسبة الاقبال لموضوع الكيمياء من عام الى اخر تشهد اقبالا واسعا، خاصة من الطلاب العرب، موضوع الكيمياء هو موضوع مطلوب وشيق، والطالب الذي يدرس هذا الموضوع اولا يستفيد بشكل واسع وثانيا مجال العمل مفتوح له لان الكيمياء هي ام العلوم، وكل من ينهي تعليم الكيمياء يستطيع ان يعمل في جميع مصانع الاغذية او الادوية او البيو تكنولوجيا.

وانهى قائلا: هذا العام لاحظنا ان غالبية طلابنا العرب يتوجهون لدراسة المواضيع العلمية ، وهذا فخر لنا ايضا، هناك ارتفاع ملحوظ في الاقبال على موضوع الكيمياء وعلم التغذية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com