أعلن مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، عميت لانغ، في أعقاب التشاور مع وزارة الزراعة ومجلس الألبان، وفي اطار التهيؤ لنقص مرتقب في الزبدة الصناعيّة وللحفاظ على المنافسة في السوق، أنّ الوزارة تنوي توزيع حصص لاستيراد الزبدة الصناعيّة بحجم 700 طن حتى نهاية العام 2016.

وذكر لانغ أنّه سيتم النشر عن الحصص في الأيام القريبة، ودعوة الجهات الناشطة في السوق لتقديم طلبات للحصول على تراخيص لاستيراد زبدة معفاة من الرسوم الجمركيّة.

يئير شيران، رئيس لجنة توزيع الحصص ومدير دائرة الصناعة، قال إنّ وزارة الاقتصاد أبلغت من قبل وزارة الزراعة والمنتجين المحليّين بأنّه من المتوقع هبوط الانتاج المحلي في الأشهر القريبة، الأمر الذي يحتم تعزيز الاستيراد لتزويد الكميّة المطلوبة. ويذكر أنّه في النصف الأول من السنة، وزّعت الوزارة حصص لاستيراد الزبدة بحجم 700 طن، ومن المتوقع أن يتم استغلال هذه الحصص بالكامل لغاية نهاية العام 2016، علماً أنّه تمّ استغلال 60% منها لغاية اليوم، وبناءً عليه هنالك حاجة بتخصيص حصص اضافيّة.

ويشار ايضاً إلى أنّه تمّ في بداية السنة توزيع تراخيص لاستيراد زبدة برزم بالمفرق، وفي اطار هذا الاجراء التنافسي، حصل خمسة فائزين على تراخيص بعد أن التزموا بتحديد سعر أقصى للمستهلك اقل من السعر المراقب. ويعمل مندوبو لجنة توزيع الحصص على التواصل مع الفائزين لتسريع عمليات الاستيراد ودخول هذه الزبدة إلى السوق.​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com