كثّفت المواقع الإعلامية العبرية، خاصة التابعة لما يسمى "ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم"، ترويجها لخطة قالت انها مخصصة لهدم المسجد الأقصى في غضون ثلاثة أعوام.

وكانت القناة العبرية الثانية كشفت قبل أيام، في تقرير تلفزيوني، عن أن منظمات وجمعيات إسرائيلية وضعت خطة مدتها 3 أعوام من أجل هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وأوضحت القناة العبرية، في التقرير الذي بثته الأحد الفائت أن مؤسسات ومنظمات يهودية تجهز نفسها لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، وأنها وبانتظار قرار سياسي رسمي في ذلك، بعدما تم وضع خرائط للهيكل المزعوم ومدة البناء التي لن تزيد عن 3 أعوام، وأن هذه المنظمات بدأت في نقل المعدات والأدوات اللازمة لتنفيذ هذه الخطة، التي باتت جاهزة بكل تفاصيلها ومكوناتها.

من جهته قال مدير المسجد الاقصى السابق الشيخ ناجح بكيرات ان هذه الخطوة لم تعد سرية وتتبناها اطراف او منظمات بقدر ما اصبح هو برنامج الحكومة الاسرائيلية.

وأضاف ان هذا المشروع يهدف الى "تعجيل" مشروع اقامة الهيكل المزعوم. , وأشار الى ان التحضيرات لهذا المشروع هي قائمة على ارض الواقع لكن المشكلة الان هي في اختيار الوقت المناسب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com