زار وفد من نواب القدس ورام الله ووزير القدس السابق قرية قلنديا الصمود، حيث كان في استقبال النواب رئيس المجلس القروي أ.يوسف عوض الله وممثلين عن البلدة واصحاب البيوت المهدمة، وقام النواب برفقة أهل القرية بجولة على البيوت التي هدمت من قبل الاحتلال الاسرائيلي وعددها (11) منزل حيث عبر النواب عن تضامنهم مع اصحاب البيوت المهدمة وطالب النواب بتشكيل لجنة وزارية وطنية من أجل متابعة هذا الملف على كافة الصُعد وبمختلف المستويات لتعويض الأهالي، وكذلك لتجريم الاحتلال الذي يسعى الى تهجير الناس من قراهم وبلداتهم.

وطالبوا ايضا بضرورة رفع هذه القضية إلى المحاكم والمحافل الدولية المختلفة، مؤكدين على ضرورة تكاتف وتضافر الجميع لمساعدة الاهالي في قلنديا والوقوف إلى جانبهم في هذا المصاب.
والجدير ذكره أن هذه البيوت تشكل خُمس سكان قرية قلنديا، وقد لمس النواب من الأهالي قوة العزيمة والصمود والتحدي والوقوف بوجه الاحتلال، حيث قام أهل القرية وأصحاب البيوت المهدمة بإقامة خيمة على أنقاض بيوتهم لاستقبال المتضامنين وإقامة الفعاليات المختلفة لجعل قضيتهم حيةً.

وكان ضمن الوفد "نواب القدس د.أبراهيم أبو سالم والنائب وائل الحسيني ، ونواب القدس المبعدين أ.أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير القدس المبعد خالد أبو عرفه، ونواب رام الله أ. محمود مصلح، د. أيمن دراغمة وأ. أحمد مبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com