نظمت وزارة الاقتصاد والصناعة ، مؤتمراً في شفاعمرو (الاثنين) عرضت خلاله برنامج لدعم المشغلين الذين يوظفون عمالاً جُدداً من الفئات السكانية ذات النسبة المتدنية بالمشاركة في سوق العمل ، وتحديداً – المواطنون العرب وذوو الاحتياجات الخاصة (ذوو التحديات) والأهالي الأحاديون (الأحاديات خاصة) .

وساهم في تنظيم هذا المؤتمر قسم التشغيل الخاص بالمجتمع العربي (بكافة اطيافه) – وهو قسم منبثق عن وزارة الاقتصاد والصناعة ، بالاضافة الى لواء حيفا والشمال بالوزارة ، ومركز الاستثمارات وقسم التأهيل المهني ، وكذلك وزارة العمل والرفاه الاجتماعي ومؤسسة "جوينت" وشركة الفنار التي تدير مراكز ريان (للتشغيل والتوظيف في المجتمع العربي) وسلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي في وزارة المساواة الاجتماعية ، وبلدية شفاعمرو – البلد المضيف .

وشارك في المؤتمر جمهور غفير من المشغلين وأصحاب العمل المعنيين ، من العرب واليهود ، بالاضافة الى مسؤولين كبار في الجهات المنظمة للمؤتمر ، وجمهور من المهتمين .

وقبل المؤتمر شدد ، الدكتور ياسر حجيرات ، المدير العام لشركة الفنار ، على ان الشركة ومراكز ريان تولي أهمية قصوى لهذا المؤتمر لأنه يتيح الفرصة للمشغلين وأصحاب العمل ، العرب خاصة ، للتعرف على كافة وسائل وآليات الدعم والمساعدة التي تقدمها لهم وزارة الاقتصاد والصناعة لتوسيع وتطوير اعمالهم ومصالحهم ، ولاستيعاب اكبر عدد ممكن من الشابات والشباب العرب للعمل في مصالحهم التجارية والصناعية .

اهتمام خاص بالنساء

وفي حديث مع "بكرا" خلال المؤتمر ، أشار الدكتور حجيرات الى ان البرنامج الذي عُرض للتعريف والنقاش يندرج ضمن خطة خمسية (حتى العام 2020) استناداً الى قرار وتمويل حكومي ، وهو (البرنامج) قابل للتوسعة والتطوير ليشمل بلدات عربية اخرى لم تستفد حتى الآن بما فيها الكفاية من خدمات مراكز ريان .

وأشار كذلك الى انه حتى الآن استفاد من خدمات مراكز ريان ما يقارب (18) ألف شابة وشاب عربي ، من اصل 35 ألف انسان وفدوا للأطلاع على الامكانيات المتاحة ، ومعظمهم من النساء اللاتي يحظين باهتمام استثنائي لرفع مستوى كفاءاتهن وتأهيلهن ولتوسيع نطاق استيعابهن في اماكن العمل
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com