قرر مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية اغلاق مدرسة "الخان الاحمر الأساسية المختلطة" في التجمعات البدوية المقامة شرق القدس.

وقال عبد خميس ابو دهوك المتحدث الرسمي باسم التجمع البدوي في الخان الاحمر ان مكتب نتنياهو اصدر قرارا باغلاق المدرسة وذلك بعد ان استدعى السفير الايطالي قبل ايام وابلغه بقرار الاغلاق بصفته الجهة الداعمة للمدرسة.

وكان وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم قام بجولة تضامنية للمدرسة واعلن اصرار وزارة التربية والتعليم على حماية جميع المؤسسات التعليمية وصد كل الرامية الى استهداف هذه المؤسسات معلنا في الوقت ذاته عن اطلاق العام الدراسي وبشكل استثنائي من قلب مدرسة الخان الاحمر ردا على التهديدات الاسرائيلية لهدم المدرسة واستهدافها لاهالي التجمع البدوي.

ووجه صيدم رسالة من داخل المدرسة قال فيها: من هنا من هذه المدرسة ندعو الى تكثيف حملات التضامن والتواجد الاعلامي الوطني والاجنبي من اجل تسليط الضوء على معاناة المدرسة وطلبتها.

الصمود والثبات

واكد صيدم ان مدرسة الخان الاحمر تمثل رسالة مفادها الصمود والثبات في وجه المحتل مشددا على حق الطلبة في نيل تعليمهم وتوفير كافة المقومات التي من شانها دعمهم وضمان ديمومة مسيرتهم التعليمية.

يذكر ان المدرسة شيدت في العام 2009 من إطارات السيارات المطاطية المغلفة بالطين نتيجة القرارات الإسرائيلية الخاصة بمنع البناء الاسمنتي في هذه المنطقة المصنفة تحت الرمز(ج).

وتستقبل المدرسة 140 طالباً وطالبة، من الصف الأول ابتدائي وحتى التاسع الإعدادي، يصلون إليها من خمس تجمعات بدوية، تقع ضمن ما يُعرف ببادية القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com