ونحن نعلم جميعا أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة بالنسبة لنا. ويمكن لتناول وجبة فطور صحية كل صباح أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل السرطان والسكري. ولكن هل تعرف أن بعض الخيارات الصباحية يمكن أن تكون خطيرة بالفعل.تعالوا لنتعرف على هذه الأطعمة السيئة.

حبوب الافطار الغنية بالسكر

بعض الحبوب الكاملة هي مجرد كربوهيدرات وسكر. عندما تأكل منها، فأن نسبة السكر في الدم ترتفع بسرعة وبعد ذلك تهبط سريعا الى الأسفل. التعلاعب بمستويات الطاقة في بداية اليوم أمر سيئ للصحة، وبالتالي فمن الأفضل تجنب مثل هذه الحبوب والمخبوزات. بدلا من ذلك، اختر الحبوب الغنية بالألياف والبروتين بالاضافة الى بذور الكتان أو الجوز للمزيد من الألياف والبروتين.

الفطائر والكعك

الفطائر البانكيك، والكعك المغلف بالسكر أو العسل، سوف يمدك بالطعم الحلو. ولكنه سوف يزيد من محيط خصرك ووزنك، اختر الاطعمة المصنوعة من القمح الكامل مثل خبر التوست مع زبدة لايت.

الجرانولا التجارية

معظم صناديق الجرانولا التي تقول انها تحتوي على مزيج صحي من العسل والسكر والشوفان والفواكه المجففة تحتوي في الواقع على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية. كما تحتوي العديد من منتجات الجرانولا على السكر المخفي، قم بصنع الجرانولا في البيت من مكونات بسيطة واستمتع بتناولها.

تجنب الساندويتشات الجاهزة

قد تبدو هذه الساندويتشات متوازنة ومتكاملة ومناسبة كوجبة إفطار مع البيض، واللحوم، والجبن، والخبز المحمص، ولكن اذا نظرت جيدا فأنت في الحقيقة تتناول دهون واجبان كاملة الدسم. بدلا من ذلك، اصنع ساندويتشة في المنزل باستخدام بيض مسلوق وجبن قليل الدسم.

العصائر

العصائر والمخفوقات والسموثي مليئة بالسكر المكرر. ومعظم الأصناف المباعة في المتاجر تحتوي على الحليب الكامل الدسم، أو ما هو أسوأ، الكريمة، لذلك فهي نوع من الحلوى وليست وجبة فطور صحية. بدلا من ذلك تناول وجبة فطور صحية متوازنة في المنزل باستخدام اللبن واللوز أو الحليب الخالي من الدسم والفواكه الطازجة والمكسرات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com