بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين العرب واليهود، اختتم مهرجان النحت القطري على الصخر في قرية حرفيش بحضور الفنانين المبدعين.

خلال أيام المهرجان كان اقبال الجمهور من القرية ومن خارجها لا بأس به، حيث شهد المهرجان هذا العام تزايدًا ملحوظاً بإقبال الجمهور نسبة الى مهرجان النحت القطري في العام الماضي.

لغة الشعوب 

وقال مفيد مرعي رئيس مجلس حرفيش في حديث لبكرا: جاءت الفكرة من اجل تنمية الفكر الثقافي الفني وبشكل خاص بما يخص النحت على الصخر، و الصخر كما هو معلوم يدل على صلابة هذا المجتمع المتكاثف مع بعضه البعض بجميع اطرافه وكذلك ممتد بجذور متشعبة، ومن هذا المنطلق يجب الاستمرار بمثل هذه الاعمال الفنية.

وفي حديث لمراسلنا مع الفنان التشكيلي جمال حسن قال: المهرجان هذا العام يعتبر مميزا، صحيح ان المهرجان على الصعيد القطري وكان من المفروض ان يكون على الصعيد الدولي، ولكن في فطريته يعد دوليا، فهنا نخبة من كبار الفنانين العرب وغير العرب المعروفين ولهم سوابق وخلفيات وتجارب كثيرة جدا.

واضاف: الفن هو الوحدة والمحبة والانسانية والتسامح، وقبل ان تكون فنان فعليك ان تكون انسان، شخصيا لا اعترف بخلفيات عرقية ولا جغرافية، فنحن الفنانين رمز وقدوة للغير.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com