دعا القيادي بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وأحد مرشحي قائمتها البلدية المقترحين بمنطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة محمد قديح "الرجال (الفتحاويون) إلى تطليق زوجاتهم إذا لم ينتخبوا فتح".

وكتب قديح على صفحته عبر "فيسبوك": "يا موظفي السلطة الوطنية، يا من تأخذون الرواتب؛ جهزوا أنفسكم للذهاب إلى صندوق الاقتراع أنتم ونساؤكم وأولادكم لتدلوا بأصواتكم لقائمة فتح، وإذا زوجتك رغبن في انتخاب قائمة أخرى طلقها والآن (العن) أبوها".

وأبدى عدد من متابعي قديح جهوزيتهم لما طرحه، فيما دعاه آخرون إلى حذف المنشور "حتى لا يكون هدف سخرية فيما بعد".

يذكر أن بعض القيادات الفتحاوية قد طالبت في وقت سابق بتأجيل الانتخابات المحلية بسبب الأزمة الداخلية التي تعصف بحركة فتح، معتبرين إجرائها بمثابة "انتحار سياسي للحركة وفوز كبير لحماس".

ميثاق شرف

ووقّعت الأحزاب والفصائل السياسيّة الفلسطينيّة على ميثاق شرف في 24-7 بخصوص الانتخابات المحليّة يضمن نزاهة سيرها من دون عراقيل واحترام الحريّات، وعدم ممارسة أيّ شكل من أشكال الضغط أو التّخويف أو التّخوين أو التّكفير أو العنف ضدّ أيّ من القوائم ومرشّحيها واحترام نتائج الانتخابات.

يشار إلى أن آخر انتخابات محلية شهدتها فلسطين أجريت في أكتوبر 2012، واقتصرت حينها على الضفة الغربية، ومن المقرر إجراء انتخابات مجلس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة في الثامن من أكتوبر المقبل وذلك في أول انتخابات فلسطينية موحدة منذ إجراء انتخابات المجلس التشريعي في يناير 2006.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com