عقب ما اسموه بالضغوطات والعبء الثقيل الذي حملته شركة العين على القرى العربية التسعة الواقعة ضواحي مدينة عكا؛ وهي يركا، جولس، كفر سميع، الجديدة المكر، يانوح، أبو سنان، كفر ياسيف والمزرعة، قام مواطنون من المنطقة بتشكيل لجنة شعبية مكونة من عدد شخصيات اجتمعت تحت مظلة اللجنة " الشعبية لحل شركة العين " والتي انطلقت مؤخرًا بسلسلة نشاطات تطالب بحل شركة العين.

وكانت اللجنة الشعبية قد نصبت خيمة اعتصام قبالة مكاتب شركة العين داخل قرية يركا، حيث يقوم المواطنون بالاحتجاج من خلالها على تصرفات شركة العين مدعين أنّ الأسعار باهظة، وأن هنالك تقاعس في ربط الأحياء بشبكة الصرف الصحيّ، كما وأنّ هنالك تقاعس في تنظيف شبكات الصرف الصحيّ الموجودة، إلى ذلك يدعون أنّ الرسوم والمستحقات الضريبية التي يدفعها المواطن مقابل طلب تراخيص بناء باهظة. 

وأعلنت اللجنة الشعبية أيضا عن خطوات تصعيدية ومنها تنظيم مظاهرة الأسبوع القادم عند مفترق العياضية للمطالبة بحل شركة العين على الفور.

وفي حديث لمراسلنا مع المحامي وسام عريض، عضو اللجنة الشعبية لحل شركة العين قال: نحن كلجنة شعبية التأمنا من عدة قرى عربية وقعت ضحية طمع شركة العين التي تنخر جيوب المواطنين في تلك القرى وترغيمهم على دفع مستحقات بمبالغ غير عادية، بالمقابل تقاعسها عن تقديم الخدمات الكافية للمواطنين .

وقال عريض: نحن في خطواتنا سوف نعمل جاهدين على حل شركة العين وإعادة مهامها الى ايدي السلطات المحلية العربية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com