بمبادرة "حاسوب المجتمعيّة" لزيادة الوعي التقني وتطوير المبادرات التكنولوجية في المجتمع العربي، انطلق أمس الخميس وفي القاعة الرياضية في مدينة شفاعمرو، مهرجان الحاسوب الثاني والذي يعتبر أكبر حدث تقني وريادي في مجتمعنا العربي ويستمر حتى غدا الجمعة، وذلك وسط عمل دؤوب من القيمين على هذا المهرجان من جمعية حاسوب الممثلة بكل من حسن ابو شعلة، ربيع زيود والاء صعابنة.

شرك ناشئة ومحطات تكنولوجية مدهشة

ويهدف المهرجان لكشف المجتمع العربي بكافة شرائحه على كل ما هو حديث في عالم التكنولوجيا في شتى المجالات وكيفّية تطوير هذه التكنولوجيا وتأثيرها على حياتنا اليومّية.

وشارك في المهرجان العشرات من الشركات الناشئة والآف المشاركين من كل البلاد من جميع شرائح واجيال المجتمع.

ومن بين هذه الشركات برزت شركة انتل، مارفيل، مندولايف، ملبات، موني مايند ليفت، ودانت بيليج. اضافة الى محطات متنوعة عرضت منتوجاتها منها: متحف التكنولوجيا، طابعات ثلاثية الابعاد، التقنّيات الملبوسة، تكنولوجيا مساعدة لاشخاص مع اعاقة انترنت الأشياء، درونز، ربوتات اطفال، البيت الذكي، مصلى ذكي، الساعة العجيبة، غسالة الاطفال، وجير في ار.

غدا اختتام المهرجان بمسابقة تحدي

واستقبل المهرجان في يومه الاول 1000 من الاولاد والبنات المشاركين في مخيم بلدية شفاعمرو بالتعاون مع وحدة الشبيبة. وتجول المشاركون بين المحطات وذلك للتعّرف على التقنّيات المعروضة هناك.

وسوف يختتم المهرجان غدا الجمعة بحفل سوف يشمل كلمات ختامية، ومسابقة تحدي الستارت اب (5 شركات تتبارى بينها بعرض فكرتها امام لجنة التحكيم والجمهور اللذين سوف يختارون الشركة الناشئة الافضل).

مهرجان حاسوب هو بمبادرة وتنفيذ جمعية حاسوب وبالتعاون مع بلدية شفاعمرو وجمعية مسار اب وبدعم من وحدة الشبيبة, اتقان، .USAID و Mercy Corps

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com