شارك ظهر اليوم عدد كبير من الناشطين اليهود والعرب في مظاهرة نظمتها الهيئه لمكافحة الفقر في البلاد أمام ديوان رئاسة الوزراء خلال مناقشة مجلس الوزراء مشروع ميزانية الدولة وقانون التسويات.

وطالب المتظاهرون الحكومة بتوفير الميزانيات لصالح الشرائح الضعيفة في المجتمع رافعين لافتات كُتب عليها أن عدد الفقراء في اسرائيل يبلغ أكثر من مليونين بينهم سبعمئه وخمسون ألف طفل. 

هذا، وأعرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة عن يقينه بأن إقرار مشروع الميزانية للعامين المقبلين سيساهم في تشجيع النمو الاقتصادي.

الحكومة تقامر 

وشارك في التظاهرة كل من النائبين د. عبد الله ابو معروف والمحامي اسامة السعدي (الجبهة والعربية للتغيير – القائمة المشتركة).

في كلمته أمام المتظاهرين قال النائب د. عبد الله ابو معروف إن حكومة كهذه تفتقر ميزانيتها إلى أي خطّة وأي أفق لتقليص ظاهرة الفقر في المجتمع الاسرائيلي، وتُقِرّْ ميزانية مزدوجة لسنتين من جيوب الشرائح الفقيرة. حكومة كهذه تقامر بمستقبل مواطنيها من أجل إطالة عمرها أو البقاء في الحكم، الأجدر بها أن تستقيل ولتذهب إلى غير رجعة.

وأعرب ابو معروف عن وقوف القائمة المشتركة إلى جانب نضال الشرائح الفقيرة العادل، مطالبا نتنياهو وكحلون بوقف مهزلة الميزانية المقترحة التي تخدم رؤوس الأموال الكبار على حساب الفقراء والشرائح الضعيفة، ووعد بالعمل جاهدا سوية مع الزملاء في القائمة المشتركة من أجل إفشال ميزانية الإفقار والتجويع وبالتالي إسقاط حكومة رأس المال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com