الهستدروت وادارة شركة التامينات شيربيط وقعتا اليوم ( الخميس) على اتفاق جماعي اول, الخامس في فرع التامينات بعد الاتفاقيات في, كلال, ميغدال, هفنيكس و.AIG وتم التوقيع على الاتفاق في مبنى الهستدروت بتل ابيب, بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن, مدير عام شركة التامنيات شيربيط غيل سابير, رئيس هستدروت هماعوف ارنون بار دافيد, رئيس الهستدروت لواء نتانيا موشي ساميا ورئيس لجنة المستخدمين في شركة التامنيات كوبي يتسحاك.

سريان الاتفاق الجماعي الاول لثلاثة اعوام, ويشمل تثبيت المستخدمين الجدد خلال عامين ونصف, وتثبيت المستخدمين في الشركة منذ عام ونصف وما فوق, بالاضافة الى اعتماد الاجر الشهري, بدلا من التشغيل بحسب ساعة العمل.

الحد الادنى من الاجور في الشركة سيرفع الى 5000 شيكل- اعلى من المسجل بحسب القانون. هذه العلاوة تتماشى ومبادرة الهستدروت لرفع الحد الادنى من الاجور في المرافق الاقتصادية.

في بنود الاتفاق ايضا: تحويل لصندوق الاستكمال لمن يعمل في الشركة منذ عامين ونصف واكثر, زيادة ايام الاجازة السنوية, تحسين شروط دفع ايام المرضية, تخصيص ميزانية لرفاهية المستخدمين ورفع نسبة تحويلات المشغل لصناديق التقاعد اعتبارا من مطلع العام المقبل.

رئيس الهستدروت, افي نيسان كورن, قال بعد التوقيع على الاتفاق: "ارحب بلجنة المستخدمين وادارة شركة التامينات على هذا المجهود, ورويدا رويدا استكملت عملية تسوية حقوق المستخدمين في اطار الاتفاق, الامر الذي من شانه تعزيز الامن التشغيلي للمستخدمين, ودفع العلاقة بين الادارة والمستخدمين في الاتجاه الصحيح".

مدير عام شركة التامينات شيربيط, غيل سابير: "من اليوم الاول لانتساب المستخدمين الى التنظيم النقابي احتضنت الادارة المستخدمين, واجرت مفاوضات معهم للتوقيع على اتفاق جماعي. شركة شيربيط في المكان الاول هذا العام في مؤشر خدمات تامينات السيارات والبيوت بحسب وزارة المالية, وذلك بفضل المستخدمين والادارة معا. سنواصل العمل المشترك والتعاون مع لجنة المستخدمين لتحقيق المزيد من الانجازات".
ملاحظة: مرفق صورة للتوقيع على الاتفاق, يمكن استخدامها دون مقابل, بلطف من الهستدروت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com