التقى طاقم من الهستدروت ونقابة عمال البناء والاخشاب في الهستدروت الالاف من العمال الفلسطينيين, في معبر شعاري افرايم القريب من مدينة الطيبة, حيث تم توزيع المنشورات الخاصة بالاتفاقية الجماعية في فرع البناء والاخشاب, التي تتضمن شرحا تفصيليا لأجر الحد الادنى, الساعات الاضافية, ايام الاجازة السنوية, مستحقات التقاعد وحقوق اجتماعية اخرى.

ويشار الى ان نحو 8000 عامل فلسطيني يمرون يوميا من معبر شعاري افرايم, قاصدين العمل في بلدات عدة من وسط البلاد, في مجالات البناء والصيانة والزراعة.

في الآونة الاخيرة, بعثت نقابة عمال البناء والاخشاب في الهستدروت, بواسطة القسم القانوني فيها, برسائل الى ارباب العمل في فرع البناء والاخشاب, والى ممثلين عن العمال الفلسطينيين, اكدت فيها, ان مستحقات التقاعد هي حق للعامل نفسه, ويجب عليه الحفاظ عليها, وعدم التسرع في سحب هذه المستحقات, لأنها تمثل ضمانا اجتماعيا مستقبليا للعمال.

النقابي جميل ابو راس, رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت, اكد خلال لقائه العمال الفلسطينيين في معبر شعاري افرايم: " لا يحق لاي جهة سحب هذه المستحقات الا العامل نفسه, لكن يجب عليه الحفاظ على هذه المستحقات, لأنها حق اجتماعي مكفول بحسب القوانين الاسرائيلية الخاصة بالعمال الوافدين, وتمثل ضمانا اجتماعيا مستقبليا للعامل نفسه, وهذا ما ورد تفصيل الاتفاقية الجماعية الخاصة بفرع البناء والاخشاب".

ابو راس يضيف: "سماسرة يستغلون العمال الفلسطينيين في تقديم الدعاوى التمثيلية من اجل الحصول على مستحقات التقاعد قبل موعدها, مما يعني ان العامل الفلسطيني بلا ضمان اجتماعي مستقبلي. نحن في الهستدروت على استعداد لتوفير ما يحتاجه العمال الفلسطينيون لتمثيلهم قضائيا وامام المشغلين دون مقابل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com