قامت شركة "غوغل" خلال تحديثها الجديد بحذف فلسطين من خرائطها، ووضع اسم إسرائيل على الخريطة بشكل كامل، مما أثار حفيظة الفلسطينيين وكافة النشطاء على مواقع التواصل الداعمين للقضية الفلسطينية.

وشهدت الأوسمة (الهاشتاغ) التي أطلقها النشطاء تفاعلاً كبيراً على موقعي "فيس بوك" و "تويتر"، فقد أطلقوا وسمين واحد باللغة العربية وآخر باللغة الإنجليزية (ElQudslsPalestinesCapital)، (غوغل تحذف خرائط فلسطين)، تصدروا قائمة الأوسمة على موقع "تويتر".

ملاحقة الكترونية

من جانبه قال محمود حربيات، المُختص في عالم التواصل الاجتماعي ومقدم برنامج في السياق، لـ "بكرا": صدر اليوم ردًا رسميًا عن غوغل والتي ادعت أن فلسطين لم تكن أصلا على خرائها.

وأضاف حربيات: في الحقيقة، فعلا، فغوغل لا تعترف بوجود فلسطين، ولم تضع في يوم من الأيام أسمها على الخرائط، كان تضع الضفة الغربية وغزة وفي الفترة الأخيرة تم ازالتها.

وأوضح حربيات الأسباب: ما تقوم به غوغل، وكل مواقع التواصل الاجتماعي، والتطبيقات المختلفة، هو نتاج ضغط دبلوماسي تقوم به دولة الاحتلال يهدف إلى طمس الوجود الفلسطيني ومسح الهوية الفلسطينية من الساحة الإلكترونية، وللأسف الجديد تنجح في كثير من الأحيان.

وقال حربيات ردًا على الحملة المضادة: باعتقادي في حالتنا هذه، وخاصةً بعد رد غوغل الرسمي، فأن الحملة المضادة قد لا تجدي نفعًا، المطلوب هو حراك دبلوماسي يضاف إلى جهود الحراك الافتراضي من قبل الشباب، علينا جميعًا التكاتف والمشاركة في هذه الحرب الإلكترونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com