اقيمت مؤخرا خيمة اعتصام امام مكاتب شركة العين في المنطقة التجارية في قرية يركا ضد قانون مجمعات المياه والاجحاف الذي يلحق بالمواطنين من استغلال في اسعار المياه .

وتقوم اللجنة في جمع التوقيعات على عريضة تطالب بحل مجمعات المياه بشكل عام، ويتوافد يوميا الى الخيمة العشرات من المتضامنين مع اللجنة الشعبية والمطالبين بحل هذا المجمع وإعادة شبكة المياه الى السلطات المحلية ، ويذكر ان عضو البرلمان الدكتور عبدالله ابو معروف كان من بين الذين شاركوا ببناء الخيمة في الايام الاولى من بناء خيمة الاعتصام ، وتجدر الاشارة الى انه يتوافد ويتضامن مع اهالي المنطقة رؤساء مجالس واعضاء كنيست من مختلف الاحزاب .

نسعى لأرجاء ادارة المياه لمجالسنا
وقال رئيس مجلس يانوح – جث السيد معذى حصباني : " انا ضد مجمع المياه أيا كان العين او غيره وفي نظري يجب ارجاع ادارة شبكة المياه والمجاري للمجالس المحلية. انا مع النضال من اجل تحقيق هذا الهدف واعلنت سابقا مع باقي الرؤساء المرتبطون بهذا المجمع اننا نسعى لإرجاع ادارة المياه لمجالسنا وانجاع الخدمات والعلاقة مع المواطن، علينا العمل بشكل قانوني ومهنى وبتنسيق مع وحدة الصف قلبا وقالبا اذا اردنا تحقيق الهدف وليس بشكل عاطفي ، واخيرا اقول للجميع اذا اردنا لا شيء مستحيل ويد الله مع الجماعة."
تصعيد الحركة النضالية

ابو معروف:" ساطالب بالغاء خصخصة مياه الشرب

وقال د. ابو معروف أنه يرافق اللجنة الشعبية في نضالها العادل منذ أكثر من سنة ونصف، وأنه يتابع قضايا المياه والتنظيم والبناء حتى قبل إقامة الشركة وقبل دخوله للكنيست بسنوات، وأكد أنه سيواصل نشاطه البرلماني في مقارعة الوزارات والدوائر الحكومية من أجل الغاء سياسة خصخصة مياه الشرب التي أدّت إلى مضاعفة اسعار المياه وغلاء ربط البيوت السكنية والمباني المختلفة بالمياه وخطوط مجاري الصرف الصحي. ودعا د. ابو معروف إلى ضرورة تصعيد المعركة النضالية ضد سياسة الخصخصة وحكومة رأس المال، وقال، إن معركة التصدي لهذه السياسة طويلة جدا وتحتاج إلى نشاط جماهيري واسع بمساندة السلطات المحلية المتضررة الأولى من هذه السياسة، ودعم الهيئات التمثيلية ومؤسسات المجتمع الدني، لأن المياه ثروة طبيعية ملك للجمهور ولا حق للدولة الاتجار بها وتسليمها لرؤوس الأموال والشركات الربحية. واشاد ابو معروف بحملة التواقيع التي أعلنت عنها اللجنة الشعبية مطالبة بحل شركة العين ودعا الجمهور إلى زيارة الخيمة والتوقيع على العريضة.
اقبال وتضامن من جميع قرى الشمال
وعلم مراسل موقع بكرا من الشيخ امير عطا الله احد النشطاء في هذا النضال انه " يتوافد مواطنين من قرى عديدة من قرى الشمال للتضامن والامضاء على العريضة ، منهم من مجد الكروم ، وكفر ياسيف وجولس وابو سنان والبقيعة وغيرها من القرى ، مشيرا الى ان شركة العين هي شركة ظالمة في حق كل مواطن .


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com