1- الإنتظام

ينصح خبراء تغذية الأطفال بضرورة الإنتظام في عملية الإرضاع وتكرار الإرضاع، حيث أثبت علميًا أن إفرازات الحليب تزيد كلما نفذ الحليب من الثدي، لذلك قومي بإرضاع طفلك بشكل متكرر يوميًا لإفراز كمية أكبر من الحليب.

2- التغذية

لتغذية الأم دور ضروري لزيادة حليب الأم، حيث يتكون حليب الأم نتيجة التغذية السليمة، كما يشترط لتوفر حليب بكميات كبيرة أن تتناول الأم وجبات صحية ومنوعة وتحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل.

3- الوقت

ينصح الخبراء بضرورة التنويع بين الثديين وأن يأخذ الطفل وقت يصل لعشرين دقيقة لعملية الرضاعة حتى تتم عملية إنتاج الحليب بشكل سليم.

4- تناول السوائل

تناول المشروبات والسوائل الصحية بكميات كبيرة خلال اليوم يساعد في عملية إنتاج حليب الأم بكميات كبيرة، فتناول اليانسون على فترات خلال اليوم للأم المرضعة يزيد من كمية حليب الأم عندها.

5- الكمادات الدافئة

يرجح في كثير من الأحيان قلة إدرار حليب الإم لركود الدورة الدموية في منطقة الثدي وهذا يستدعي القيام ببعض المهام لتنشيط الدورة الدموية بها وبالتالي تزيد كمية الحليب، وذلك عن طريق كمادات المياه الدافئة والتدليك.

6- الكالسيوم

من العناصر العضوية التي تساعد في إدرار الحليب عند الأمهات الكالسيوم، ويتوفر الكالسيوم في منتجات الألبان والخضروات الورقية والأسماك خاصة السلمون.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com