افرجت السلطات الاسرائيلية امس ، عن الشيخ عبد الله علقم منسق حملة الافراج عن اصغر اسيرين مقدسيين علي ومعاوية علقم القابعين في السجون الاسرائيلية بعد ان صدر بحق الاول حكما بالسجن لمدة ست سنوات ونصف السنة .

وتم الافراج عن علقم بكفالة مالية قيمتها ثلاثة آلاف شيكل والابعاد عن المسجد الاقصى المبارك لمدة ثلاثة اشهر بحجة انه يحرض على شد الرحال والتصدي للمستوطنين خلال اقتحامه وايضا بتهمة تكريم عائلات الشهداء خلال شهر رمضان المبارك وتنظيم حملة " ما هدمتموه سوف نبنيه " الخاصة بالشهيد ابراهيم العكاري الذي هدمت القوات الاسرائيلية منزله في مخيم شعفاط ، العام الماضي .

كما تم ابعاد الشيخ علقم ، الى منطقة واد الجوز ضمن اقامة جبرية لمدة عشرة ايام .

يشار الى ان قوات من الجيش الاسرائيلي اقتحمت مخيم شعفاط حيث منزل علقم وهو الامين العام لعشائر القدس وفلسطين ايضا ، وذلك يوم الثلاثاء الماضي ، بعد ان فجروا الاقفال الخارجية ، وتم الاعتداء على افراد عائلته وتحطيم اثاث البيت ومحتوياته قبل ان يتم اعتقاله وايقافه في مركز المسكوبية .

واستنكرت لجنة مقاومة الجدار والاستيطان والتهويد في القدس على لسان رئيسها حمدي ذياب ، هذا الاجراء التعسفي بحق الشيخ علقم . وقالت انه يأتي في اطار الحرب الاسرائيلية على اهل القدس وقادة العمل الميداني والمؤسساتي ، داعية الكل الوطني الى تكثيف الجهود للدفاع عن القدس ومقدساتها ومؤسساتها .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com