تنطلق في نهاية الاسبوع المقبل فعاليات مهرجان "حاسوب" الذي يعتبر اكبر حدث تكنولوجي في مجال الهايتك، والذي ستنطلق فعالياته في مدينة شفاعمرو وتحديدا في القاعة الرياضية فيها.

ملائمة لجميع شرائح المجتمع

ويهدف المهرجان لكشف المجتمع العربي بكافة شرائحه المجتمعية على كل ما هو حديث في عالم التكنولوجيا في شتى المجالات وكيفّية تطوير هذه التكنولوجيا وتأثيرها على حياتنا اليومّية.

ويقام مهرجان "حاسوب" هذه السنة الثانية على التوالي، حيث اقيم في العام الماضي في قرية عرعرة في المثلث وشارك فية اكثر من 30 شركة ناشئة، وحضر المعرض ما يقارب 1000 شخص خلال يوم واحد ليتعرفوا على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

مشاركة العشرات من الشركات الناشئة

يذكر أنه سيشارك هذا العام في المهرجان، العشرات من الشركات الناشئة والآف المشاركين من كل البلاد من جميع شرائح وأجيال المجتمع. ويُقسم المهرجان لعدة فقرات لكي يلائم كل شرائح المجتمع.

وسوف يفتح أبوابه أمام الجمهور الواسع في تمام الساعة ال 15:00 ويستمر طوال يوم الخميس ويوم الجمعة حتى ساعات المساء. ويستطيع المشاركون القدوم والتجّول بين المحطات والتعّرف على التقنّيات المعروضة هناك.

ومن بين التقنّيات الموجودة في المعرض : التقنّيات الملبوسة، روبوتات ذكية، طابعات ثلاثية الابعاد، تكنولوجيا مساعدة لاشخاص مع اعاقة، انترنت وغيرها العديد.

مسابقة تحدي الستارت اب

ومن الجدير ذكره ان في اليوم الاول من ساعات الصباح وحتى الساعة 14:00سوف يستقبل المهرجان 1000 من الاولاد والبنات المشاركين في مخيم بلدية شفاعمرو.

وسوف يستمر حتى يوم الجمعة ابتداء من الساعة ال 18:00 وحتى ال 21:00 سيكون حفل الختام والذي سيشمل كلمات ختامية، مسابقة تحدي الستارت اب (5 شركات تتبارى بينها بعرض فكرتها امام لجنة التحكيم والجمهور اللذين سوف يختارون الشركة الناشئة الافضل).

عن "حاسوب":

وتعتبر "حاسوب" جمعية غير ربحية تعمل لزيادة الوعي التقني وتطوير المبادرات التكنولوجّية من اجل التغيير الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع العربي. ومهرجان حاسوب للتكنولوجيا والريادة هو احد اكبر برامج حاسوب واهمها.

مهرجان حاسوب هو بمبادرة وتنفيذ جمعية حاسوب وبالتعاون مع بلدية شفاعمرو وجمعية مسار اب وبدعم من وحدة الشبيبة، اتقان، .USAID و Mercy Corps.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com