نشرت صحيفة "ذا ماركر" خبراً مفاده ان "سلطة أراضي اسرائيل ("رامي") أودعت هذا الاسبوع مخططاً لتوسيع مسطح قرية جسر الرزقاء الساحلية (جنوب حيفا) ، ببناء حيّ جديد يضم (522) وحدة سكنية ، حسابات ، ومساحات للفندق والأغراض التجارية . وقد طرح هذا المخطط على اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا للاطلاع على الاعتراضات (اذا كانت كهذه) عليه .

ونشر انه بالاضافة الى سلطة أراضي اسرائيل ، تشارك في هذا المخطط وزارة السياحة والمجلس المحلي للقرية نفسها ، والغرض منه توسيع نطاق الشقق المتاحة للسكن في جسر الرزقاء التي تعاني ضائقة سكنية حادة – هذا بالاضافة الى تحسين وتطوير مجالات التشغيل وتوفير فرص العمل لأهالي القرية ، الذين يعيشون أحوالاً اقتصادية واجتماعية متردية .

مجمّع صيادي الأسماك

ويُقام الحي الجديد على مساحة (183) دونم ، وهو يضم قرية سياحية ومساكن للسياح الوافدين قبالة شاطئ البحر ، بالاضافة الى فنادق صغيرة (شاليهات) على طول كورنيش شاطئ ، ويُضاف الى كل هذه المباني والمنشآت محلات ومرافق تجارية لصالح السياح ، والأهالي ايضاً ، وسوق شعبية مجاورة لمجمّع صيادي الأسماك الكائن الى الغرب من الحيّ الموعود .

ويضم المجمع السياحي التجاري قاعة للأفراح والمناسبات ، ومركزاً للزوار ، واخر لتدريس علوم البحر والتربية البحرية .

وفي اطار هذا المخطط يبلغ عدد الغرف الفندقية (250) غرفة ، فيما تبلغ المساحة الاجمالية للمرافق التجارية – سبعة آلاف متر مربع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com