اقل من اسبوع على الحريق الذي التهم مسجد الجزار في مدينة عكا، حيث قال رئيس الوقف الاسلامي سليم نجيمي في حديث لموقع بكرا " لقد نشب الحريق يوم الاحد بعد صلاة العشاء اثر التماس كهربائي، نشكر الله ونحمده على قدره ولطفه وان الحريق تم اخماده في مصلى النساء ولم يصل الى المسجد بأكمله، وبسواعد الشباب الغيورين على المسجد وبمساعدة بلدية عكا تم تنظيف وازالة كل ما تبقى من الحريق.

واضاف: نحمد الله ان مسجد الجزار بخير، ولم تقع اصابات بالأرواح، احد الشباب الغيورين على المسجد اصيب في ساقه نتيجة من حطام الزجاج وحالته مستقرة واليوم يتلقى العلاج في المستشفى، نتمنى له السلامة، نحن لجنة الامناء كانت لنا اتصالات على الفور مع بلدية عكا والتي مدت لنا يد المساعدة ، واليوم ما زال العمل على ازالة ما تبقى.

واضاف: سنبادر بعملية الترميم في اقرب وقت ممكن، ونحن في صدد تحضير تقديرات، وهنا نتحدث عن مبنى اثري وستكون خلال عملية الترميم مراقبة من قبل سلطة الاثار وتحتاج الى مهنيين اختصاصيين ومواد خاصة، في القريب العاجل سيتم ارجاع المسجد الى سابق عهده وافضل مما كان عليه .

وانهى قائلًا: لجنة الوقف الإسلامي في عكا هي المسؤولة الوحيدة عن ترميم مسجد الجزار، وهي الجهة الوحيدة المخولة باستلام أموال المتبرعين. كان لي توجه للجهات المختصة والمسؤولين الذين بدورهم وعدوا بتقديم الدعم من أجل ترميم المصلى النسائي في أقرب وقت ممكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com