في خطوةٍ تؤكد على جاهزية طلابنا العربي للاندماج في عالم الهايتك وما ينقصهم فقط هو الأماكن والحاضنات الملائمة، حاز 12 طالبًا من التاسع من مدرسة الأخوة اورط في الناعورة هذا الأسبوع بالمرتبة الثانية في مسابقة "مبادر السنة" التي تنظمها جمعية "Unistream" والتي تُعنى بتدعيم الطلاب من "القرى البعيدة عن المركز" بهدف دمجهم في عالم الهايتك من خلال تدربيهم وتحفيزهم على اختراع مبادرات خاصة Start up.

وفاز الطلاب في المسابقة التي اشترك بها قرابة الـ 700 طالب وحضرها أكثر من 1300 رجل أعمال ومدير لعددٍ من الشركات الناشئة في عالم الهايتك، بعد أن عرضوا فكرة تساعد أصحاب البيوت بعدم نسيان اقفال المنزل عند المغادرة.

عن الفكرة والتسويق لها 

وفي حديثٍ خاص مع د. معتصم زعبي، وهو طالب تخرج من مدرسة اورط عام 2007 وعاد إليها ليرافق الطلاب مع الطالبة ياسمين عمري، قال عن الفكرة: الفكرة هي فكرة الطلاب انفسهم، انا وزميلتي ياسمين ساعدناهم في مرحلة التوجيه والتقنيات اكثر. تتلخص الفكرة بجهاز أو مجس يعلق على باب المنزل، هذا المجس كفيل بإرسال رسالة إلى هاتف الشخص حال تم اغلاق باب المنزل ام أنّ الشخص نسي ذلك، كما وأنه يساعد في الاقتحامات حيث يصل الشخص رسالة تشير إلى أنّ أحدهم يحاول فتح المنزل.

وأضاف زعبي: المثير بالموضوع أنّ الطلاب علموا بجد على ترجمة الفكرة إلى مجس يعلق على الباب، ومع القليل من التعديلات برأيي يمكن تسويق المجس وبيعه في محلات بيع الأبواب والمحلات المسؤولة عن بيع التقنيات.

وقال زعبي عن إشكاليات المجس الحالية وإمكانية التسويق: نعمل على تحسين المنتج أكثر، فالحديث عن ضرورة تصغيره من حيث الحجم حيث لا يحتل حيزًا أكبر من الباب، اما فيما يتعلق بالتسويق فقد فكرنا أن نسوقه بشكل ذاتي، دون الحاجة إلى حضانة تكنولوجية تعمل على تسويقه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com