يستفاد من دراسة استطلاعية ، ان عدد السيارات التي صودرت من اصحابها بسبب الديون بلغ في الشهور السبعة الأولى من هذا العام ألفاً و (567) سيارة ، بارتفاع بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وتظهر الدراسة ان معظم السيارات المصادرة ، هي من الطرازات "الشعبية" ، وليس الفاخرة . فعلى سبيل المثال ارتفع عدد سيارات "يونداي" المصادرة (خلال الفترة المشار اليها) بنسبة 28% ، ليصبح (141) سيارة . كما سجل ارتفاع بنسبة 40% في اعداد السيارات المصادرة من طراز "رينو" ، وارتفاع 35% في سيارات "ستروين" – بينما تراجع عدد سيارات المرسيدس المصادرة من 29 سيارة الى (18) ، وتراجع عدد سيارات الفولفو من عشرين الى (11) سيارة .

سجل ارتفاع ملحوظ في عدد سيارات "أودي" الصادرة – من (11) سيارة الى واحدة وعشرين .

أما الرقم القياسي فهو من نصيب سيارات المازدا ، التي صودر منها خلال الشهور السبعة (2.9) سيارات ، تليها سيارات الشفروليت ، التي صودر منها (133) سيارة .

تراجع بنسبة 34% في سيارات البيجو المصادرة

وفيما يتعلق بالمئتين وتسع سيارات المصادرة من طراز مازدا ، فان هذا العدد يعني ارتفاعاً بنسبة 5% مقارنة بالشهور السبعة من العام الماضي .

أما بالنسبة للمئة و (33) سيارة مصادرة من طراز شفروليت – فان نسبة الزيادة هي 8% .

وبلغ عدد سيارات الفورد المصادرة – 86 سيارة ، بزيادة نسبتها 4% - بينما تراجع عدد سيارات التويوتا المصادرة الى (77) سيارة ، أي نسبة 7% ، وارتفع عدد سيارات السكودا الى (77) ، اي بنسبة 28% ، وبلغ عدد سيارات الكايا المصادرة (76) سيارة ، بارتفاع بنسبة 8% .
أما الانخفاض الاكبر في عدد السيارات المصادرة فكان من نصيب سيارات البيجو ، التي صودر منها في الشهور السبعة الأولى من هذا العام (69) سيارة ، بتراجع بنسبة 34% .

واللافت ان عدد سيارات المتسوبيشي المصادرة بقي على حاله ، متوقفاً عند الرقم ستين ! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com