توقعت شركة Apple تحقيق إيرادات تقدر بـ 3 مليارات دولار من خلال لعبة “بوكيمون غو” على مدى عام.

وعمدت Apple إلى بيع النقود المعدنية الخاصة باللعبة “بوكي كوينز/ “PokeCoins من خلال متجرها الخاص “App Store”، وتبدأ أسعار الباقات من 99 سنت مقابل 100 “بوكي كوينز”، إلى 99.99 دولار مقابل 14.500.

واعتمدت Apple على عدد المستخدمين الضخم للعبة، حيث تجاوز عدد اللاعبين 21 مليون في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها خلال أول أسبوعين من إصدار اللعبة.

هذا وقد ارتفع سهم Apple بنسبة 5% محققاً حوالي الـ 25 مليار دولار منذ إطلاق اللعبة في 6 تموز/حزيران.

فيما تم إطلاق اللعبة بشكلٍ رسمي في أكثر من 35 بلداً حتى الآن، وهي متوفرة على أجهزة “أندرويد”.

حمى البوكيمون
أما في إندونيسيا فلم تطرح اللعبة بشكلٍ رسمي إلى الآن لكن “البوكيمونات” اجتاحت الدولة بشكلٍ كبير، حيث انتشرت اللعبة بين عدد كبير من اللاعبين باستخدامهم مواقع بديلة لتحميل اللعبة، رغم الفتاوىالدينية والتحذيرات الأمنية.

في حين نقلت وسائل الإعلام الإندونيسية عن مسؤولي أمن قولهم: إن اللعبة قد تتيح للأعداء جمع معلومات حساسة من بيانات القمر الصناعي، وبالرغم من التحذيرات إلا أن أصداء اللعبة تنتشر بشكلٍ كبير.

وتعتمد لعبة “بوكيمون غو” على دمج الحياة الواقعية بالافتراضية، من خلال تحويل معالم العالم الحقيقي إلى افتراضي من خلال الخرائط والكاميرا.

الجدير بالذكر أن لعبة “بوكيمون غو” تفوقت في أيامها الأولى لعبة “كاندي كراش” بعشرة أضعاف، حيث أفاد تحليل أميركي بأن المستخدمين يقضون وقتاً أطول على هذه اللعبة من اي تطبيقات أخرى مثل “واتساب” و”فيسبوك”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com