ذكرت تقارير صحفية فرنسية ، عن دخول مانشستر سيتي في منافسة شرسة مع تشيلسي وكبار أندية أوروبا للظفر بخدمات النجم العربي الدولي الجزائري رياض محرز من صفوف ليستر سيتي بالسوق الصيفية لتدعيم قوتهم الهجومية بالموسم المقبل.

ووفقا لموقع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، فإن الدولي الجزائري رياض محرز نجم فريق ليستر سيتي دخل ضمن اهتمامات نادي مانشستر سيتي للتوقيع معه في الميركاتو الصيفي بناء على توصية من المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي أبدى إعجابه الشديد بقدرات نجم الموسم الماضي بالكرة الإنجليزية.

ومع عدم حسم مصير النجم رياض محرز مع ليستر سيتي،فإنه سيظل مرتبطاً بالإنتقال لكبار أندية أوروبا على غرار برشلونة وتشيلسي وآرسنال والآن مانشستر سيتي وغيرهم نظير المقومات الكبيرة التي يمتلكها والتي تجعله مناسباً لارتداء قميص مشاهير القارة الأوروبية.

وأشارت إلى أن مانشستر سيتي مقتنع بفكرة التعاقد مع رياض محرز وينوي تقديم عرضاً رسمياً لإدارة بطل البريميرليغ ليستر سيتي للفوز بخدمات الدولي الجزائري المميز الذي نال إعجاب السيتزنز نظير ما قدمه طوال الموسم الماضي وكذلك مباراته ضدهم حينما إنتصر ليستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف بالبريميرليج وخصوصاً بعدما أستعرض مهاراته المثيرة للإعجاب وتجاوز المدافعين قبل أن يخدع الحارس جو هارت بتسديدة ولا أروع في الزاوية اليمنى.

محرز أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي بات مطمعاً بشكل واضح للغاية من قبل الكبار سواء في إنجلترا أو إسبانيا ( سجل 17 هدفا وصنع 11 تمريرة حاسمة)،وسوف يكون صفقة ناجحة لأي فريق شهير نظير موهبته الرائعة والاستثنائية.

وتعود الرغبة القوية من قبل مانشستر سيتي بالتعاقد مع رياض محرز حتى يكون بديلاً لخيار الدولي الألماني الشاب ليروي ساني نجم شالكة في الميركاتو الصيفي بسبب صعوبة ضمه نظراً لرغبة اللاعب التي تكمن في البقاء بالبوندسليغا وسط أهتمام من بايرن ميونيخ الذي يستعد للفوز بالجوهرة الألمانية الرائعة رغم المنافسة من ريال مدريد والسيتيزنز.

محرز واحد من اللاعبين المرتبطين بشدة بالإنتقال لبطل الثنائية المحلية الإسبانية برشلونة ليكون تعزيز مميز إلى حد كبير مع الثلاثي الناري " ميسي ،نيمار،سواريز" ، ويمكن أن يطلب لويس إنريكي من إدارة ناديه تقديم عرضاً رسمياً في الأسابيع المقبلة للظفر بخدمات الفنان الجزائري.

وكما ذكرت الصحافة الإسبانية فإن العوائق التي تقف حائلا أمام برشلونة في صفقة رياض محرز هي ليستر سيتي والمنافسة القوية مع الفرق الإنجليزية بما في ذلك مانشستر سيتي،إضافة إلى عقده الممتد حتى يونيو 2019 ،وهذا سيجعل بطل البريميرليغ متمسكاً بقيمة تصل إلى نحو 40 مليون يورو للموافقة على رحيله للبارسا أو لغيره، علما بأن قيمة الفاكهة الجزائرية أثناء تواجده مع لوهافر بالليغ 2 الفرنسية كانت 450 ألف يورو فقط.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة بالنهاية.. هل سيلتحق محرز بأحد الفرق الكبرى في القارة الأوروبية هذا الصيف أم سيبقى في ليستر سيتي؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com