دعت الدائرة النقابية للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في نهاية اجتماعها الاخير الكوادر الجبهوية والفعاليات النقابية، اليهود والعرب، الى الكفاح الميداني الطبقي لحماية مكتسبات العاملين وتعزيزها وانه لا بديل عن الكفاح الميداني لتحصيل الحقوق.

وكانت الدائرة النقابية قد استمعت في اجتماعها الى بيانات مستفيضة من رئيس الطاقم النقابي الجبهوي الرفيق جميل ابو راس مستعرضاً الكفاحات النقابية الأساسية وخاصة عقد الاتفاقيات الجماعية في القطاع العام واهمية التضامن العمالي للوقوف ضد سياسية الحكومة اليمينية – سياسياً واقتصادياً والتي تحاول التملص من تنفيذ اتفاقيات العمل الموقعة، وتحاول الاستعاضة عنها بعقد المزيد من الاتفاقيات الشخصية وتوسيع الخصخصة.

وقدم الرفيق سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة بياناً شاملاً لعمل الكتلة وخاصة تصاعد نشاطنا بين الشرائح المستضعفة والمعطلين عن العمل، وأصحاب الاعاقات، والحملة التي بادرت لها الجبهة لمواجهة حوادث العمل وخاصة في فرع البناء.

كما وقدم الرفيق موفق خلايلة رئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين بياناً حول عمل كتلة الجبهة بين المعلمين والاستعدادات الجارية لانتخابات نقابة المعلمين مع بداية العام 2017. والرفيقة ردينة جرايسي رئيسة كتلة الجبهة في "نعمت" بيانا حول نشاط كتلة نعمت في الفترة الأخيرة.

ونوه الرفيق جميل ابو راس في تلخيصه للجلسة قائلاً:" علينا تصعيد المعركة ضد حوادث العمل، وخاصة في فرع البناء، لما تعكسه هذه المعركة من جوانب سياسية وقومية، وليس فقط جوانب طبقية وانسانية،وان الاستنتاج البارز للعيان ان تصعيد الكفاح هو الوسيلة الناجعة لوقف مسلسل الدم النازف لعمالنا، ووقف معاناة اهالي الضحايا"!!

هذا وأقر الاجتماع بعد نقاش حي وواسع من الناشطين الجبهويين ما يلي:

تحية الكوادر الجبهوية على نجاح حملة تجنيد الانتسابات النقابية الاخيرة.

دعوة جميع الفروع والمناطق للاستعداد للحملة الانتخابية القادمة للهستدروت في ايار 2017.

تحية للمناضلة والرافضة للخدمة في جيش الاحتلال تائير كامينار والتي تم اطلاق سراحها.

تصعيد المعركة ضد حوادث العمل في فرع البناء.

عقد الدورة النقابية السنوية في نوفمبر 2017.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com