شاركت شخصيات دينية وفعاليات وطنية وشعبية وتجارية في وقفة نظمتها الهيئة الاسلامية العليا تضامنا مع الحكومة التركية والشعب التركي، أمام القنصلية التركية في الشيخ جراح في القدس.

ورفع المشاركون الأعلام التركية للتعبير عن تضامنهم مع الحكومة التركية، وفرحتهم وسعادتهم بنصر الشعب التركي على الانقلاب.

وقدم رئيس الهيئة الشيخ عكرمة صبري تهانيه بنصر الحكومة التركية والشعب التركي، وأكد على العلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي ، وثمن دور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، والمواقف الثابتة للشعب التركي.

ورحب السفير التركي مصطفى سارنتش، بالمتضامنين ، وقال : لقد عشنا أياما صعبة في تركيا، حيال ما حدث في ليلة الخامس عشر من تموز ، ولكن بفراسة الشعب التركي، وقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان حكومة وشرطة، فشلت محاولة الانقلاب".

وعبر سارنتش عن شكره للقيادة الفلسطينية وحكومتها وكافة المؤسسات في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، والشخصيات المقدسية لتضامنهم مع الحكومة التركية والشعب التركي .

ووزعت الهيئة الاسلامية العليا بيانا خلال الوقفة حيت فيه الشعب التركي وقيادته المخلصة ، برئاسة رجب طيب أردوغان، التي قادت البلاد إلى شاطىء الأمان ونهضت بالشعب إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا وثقافيا .

وأضاف : من هنا من رحاب المسجد الأقصى المبارك فإن شعب فلسطين عامة وأهالي مدينة القدس خاصة، يثمنون المواقف الثابتة للشعب التركي، وقيادته الحكيمة، ويقدمون التهاني الخالصة لهم على نجاحهم في الدفاع عن بلادهم، وإحباط المحاولة العسكرية الفاشلة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com