وقعت شركة الطيران الاسرائيلية "اركيع" على مذكرة تفاهم مع شركة "امبرار" البرازيلية لشراء ست طائرات ركاب بمبلغ (650) مليون دولار ، علماً ان "اركيع" تستخدم حالياً اربع طائرات من انتاج الشركة البرازيلية ، وهي تعمل على الخط الواصل إلى ايلات وأهداف مختلفة في بلدان حوض البحر المتوسط وأوروبا .

وصرح المدير العام للشركة الاسرائيلية بأنها تحتفظ بحق امتلاك اربع طائرات اخرى من الشركة البرازيلية ، تضاف الى الست المتفق على شرائها ، فيصبح العدد الإجمالي عشر طائرات .

وأعلن ان كل طائرة من هذه الطائرات تتسع لمئة و (34) راكباً ، وهي من فئة وسائل النقل الجوي الصديقة للبيئة (طائرات خضراء) مع الاشارة الى انها طائرة نفاثة من الحجم المتوسط ، وهي قادرة على الطيران الى كل هدف وعنوان في اوروبا ، مما جعل شركة "اركيع" تدرس امكانية فتح خطوط جوية إلى مدن سياحية في اوروبا وحوض المتوسط .

طائرات "ايرباص"

وأعلنت الشركة الاسرائيلية ان الدفعة الأولى من الطائرات البرازيلية ستبدأ الخدمة على خطوط الشركة في غضون العام 2019 .

وبالاضافة الى الطائرات المذكورة ، أعلنت "اركيع" عن شراء اربع طائرات "ايرباص" ، تتيح للشركة القيام برحلات على الخطوط العابرة للمحيط الأطلسي، وصولاً الى امريكا الشمالية وشرق اسيا . وتقدر قيمة هذه الطائرات بنصف مليار دولار ، ومن المتوقع استلامها في غضون العام 2018 .

وبذلك تبلغ قيمة الطائرات العشر التي تعاقدت "اركيع" على شرائها – ملياراً و (1150) مليون دولار .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com