إنطلقت بالأمس فعاليات إسبوع التراث الثامن في بيرزيت 2016 الذي يستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري، وتنظمه جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري، و برعاية وزارة السياحة والآثار وبنك فلسطين الشريك الثقافي وبالشراكة مع وزارة الثقافة.

وافتتحت الفعاليات بالعرس الفلسطيني التقليدي والمشاركة في زفة أزواج ممن عقدوا قرانهم حديثاً، بإشراف مركز بيرزيت للمسنين وبالتعاون مع مؤسسة صمود للتراث الشعبي الفلسطيني.

ويتضمن أسبوع التراث الثامن في بيرزيت فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية وسياحية، تقام في المنطقة التاريخية حيث يشهد الأسبوع معارض فنية ومعارض آثار ومعمار وتراث ومعرض صور لمصوري شبكة رايــة الإعلامية، ومسارات سياحية يومية بين بيرزيت والقرى المجاورة وجامعة بيرزيت، ومعارض علمية وأدبية، ومعارض تراثية من دول أجنبية، ومعرضاً للحرف اليدوية والمنتجات الفلسطينية وعروض سينما يومية وفعاليات ترفيهية للأطفال.

نجوم وهيثم خلايلة

ويحيي ليالي الأسبوع مجموعة من الفنانين الفلسطينيين والفرق الموسيقية والرقص الفلكلوري والدبكة الشعبية تنتهي يوم الاحد مع النجم هيثم خلايلة الى جانب الاحتفال للعام الرابع بتقليد زهرة الريف لعام 2016 تعزيزا لدور المرأة في الحفاظ على وتوارث التراث والثقافة الفلسطينية.

كما ينظم الأسبوع بدعم البيت الدنماركي والمركز الدنماركي للثقافة والتنمية إلى جانب بنك فلسطين ومؤسسة عبد المحسن قطان والممثلية الكندية وشركة كول نت كراعي تكنولوجي وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين وشبكة راية أف ام الاذاعية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com