توصل رئيس الهستدروت افي نيسان كورن ووزير المالية موشي كحلون مؤخرًا الى اتفاق نهائي بخصوص استرجاع السفريات التي تم تقليصها بسبب تطبيق خطة الاصلاحات في المواصلات العامة وخفض اسعار السفريات، وكانت قد جرت مفاوضات حقيقة بين الطرفين خلال الشهرين الاخيرين لتتحقق انطلاقة في هذا المجال.

يشار إلى أن خطة الاصلاحات في المواصلات العامة دخلت حيز التنفيذ في يناير 2016 مما ادى الى تقليص اسعار السفريات في المواصلات العامة في مختلف المناطق. في اعقاب خفض اسعار السفريات، تقرر تقليص ميزانية السفريات المخصصة شهريا للمستخدمين.

وينص الاتفاق المتبلور بين الطرفين على عدم تقليص السفريات من والى مكان العمل والسفريات بين المدن في اطار العمل وفقا للأنظمة المتبعة في القطاع العام في السابق, وبحسب اسعار السفريات الجديدة.

كما وينص على أن المستخدمين الجدد الذين يتم استيعابهم في القطاع العام سيحصلون على سفريات وفقا للانظمة الجديدة الخاصة باسعار السفريات, وعلى تمويل السفريات بين المدن في اطار العمل.

كذلك الامر تم الاتفاق على فحص تداعيات خطة الاصلاحات في المواصلات العامة على المستخدمين الجدد بعد عام وملائمتها لاحتياجاتهم ومتطلباتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com