تستمر المحكمة الاسرائيلية بالمماطلة في قضية تسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى ثلاجات السلطات الاسرائيلية، بحجة واهية، متجاهلة بذلك الم وجرح ذوي الشهداء، و دون الاخذ بعين الاعتبار مدى حساسية الموضوع.

محمد عليان والد الشهيد بهاء الناطق باسم ذوي الشهداء قال لمراسل موقع بكرا في حديث لهما عن اخر تطورات قضية تسليم جثامين الشهداء:" احالت المحكمة ملف جثامين الشهداء الى المستشار القضائي للدولة و طلبت منه ان يفكر بحل مناسب يتلائم مع قرار المحكمة السابق الصادر بتاريخ 5/5/2016 ".

و اضاف :" على الشرطة ان تقدم بياناً جديداً للمحكمة حتى موعد 11/7 و في اليوم التالي علينا نحن ان نرد، ثم ستقرر المحكمة ما اذا ستواصل النظر في الملف".

التسويف والمماطلة 

و اعتبر عليان ان هذا القرار يأتي في اطار سياسة التسويف و المماطلة لحين انتظار للظروف المناسبة، دون الاخذ بعين الاعتبار الم و جرح ذوي الشهداء، و دون الاخذ بعين الاعتبار حساسية الموضوع.

و رأى عليان ان المحكمة تهربت من اصدار القرار و احالت الكرة الى المستشار القضائي للدولة، مشيراً الى عدم اقتناعه بهذه الخطوة، خاصة في مثل هذه الظروف السياسية والامنية ان يتخذ قراراً لصالح الافراج عن الجثامين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com