وقعت الهستدروت وادارة شركة RR Media على اتفاق جماعي لأول مرة وذلك في بيت الهستدروت بتل ابيب، بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن ومديرة القوى العاملة في الشركة تسوريت غولان، ورئيس نقابة عمال الخلوي والانترنت والهايتك ياكي حلوتسي وممثلين عن لجنة المستخدمين في الشركة.

المفاوضات بخصوص الاتفاق الجماعي انطلقت بعد ان انضم نحو 250 من مستخدمي الشركة الى الهستدروت في شهر اذار الماضي بالتزامن مع صفقة بيع الشركة. وتم مؤخرا نقل ملكية الشركة الى شركة SES.

في بنود الاتفاق، وعلى خلفية بيع الشركة، تم الاتفاق على تقسيم 6 ملايين شيكل كهبات على جميع المستخدمين، بالاضافة الى تعهد الشركة الجديدة بعدم اقالة اي مستخدم خلال العاملين المقبلين.

اضافة الى ذلك، تم الاتفاق على هبات سنوية بحسب انجازات وارباح الشركة ورفع ساعة الاجر ب2 شاقل للمستخدمين الذين يعملون بحسب نظام ساعات العمل, و%3 للمستخدمين بحسب نظام الوظائف العامة.

وفي بنود التحويلات لصناديق التقاعد والاستكمال، تم الاتفاق على زيادة التحويلات من قبل المشغل، ونسبة التحويلات تصل الى %7.5 على حساب المشغل و%7 على حساب المستخدم. كذلك الامر، تم الاتفاق على نسبة التحويلات لصناديق الاستكمال وهي %7.5 على حساب المشغل و%2.5 على حساب المستخدم.

ايضا في اطار الاتفاق الجماعي، الشركة ستخصص ميزانية للرفاه بالتنسيق مع لجنة المستخدمين, وستمول الوجبات والسفريات، بالاضافة الى تسوية موضوع العطل السنوية.

بقي ان نشير أن RR Media هي شركة اسرائيلية تقدم خدمات البث الخارجي لشركات الكوابل والاقمار الصناعية، خاصة المباريات الدولية والاخبار الخارجية. المواقع الرئيسية للشركة تقع في عيميك هئيلا ونافي ايلان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com