قام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بتقديم بيب غوارديولا المدير الفني الجديد للفريق إلى وسائل الإعلام والجماهير وسط حضور عدد كبير من مشجعي السيتيزنز يوم الأحد.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول بأن مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق سيكون عليه العمل في مواجهة مجموعة من التحديات التي ستواجهه خلال تواجده على مقاعد بدلاء ملعب الاتحاد في المواسم القادمة.

ولخَّصت الصحيفة الشهيرة تلك التحديات في ست نقاط جاءت كما سنعرضها لكم كالتالي:-

1- تنصيب مانشستر سيتي ملكاً على أندية إنجلترا:-

بينما قام كل من روبرتو مانشيني ومانويل بيليغريني المدربان السابقان للفريق بفعل ذلك، ستتجه الأنظار نحو بيب غوارديولا أثناء عمله مع الفريق بسبب سمعته كواحد من أفضل المدربين في العالم.

وجاءت أول تلك الأنظار من داخل النادي، حيث قال خلدون المُبارك عضو مجلس إدارة السيتيزنز في تصريحاته " إن الهدف مع بيب غوارديولا هو الفوز بـ الدوري الإنجليزي الممتاز في كل عام، والتقدُّم قدر المُستطاع في دوري أبطال أوروبا حتى نفوز به ".

2- هاجس دوري أبطال أوروبا:-

على الرغم من عدم تمكُّنه من تحقيق هذا اللقب مع نادي بايرن ميونيخ، يُعد بيب هو الأمل الأوحد لإدارة السيتيزنز من أجل تحقيق اللقب الأغلى على صعيد الأندية الأوروبية، بعدما فعل ذلك مرتين مع نادي برشلونة.

وكان قد تمكن مانشستر سيتي، لأول مرة في الموسم الماضي، من التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب من التشامبيونز ليغ، ويتطلع إلى مزيد من النجاح تحت قيادة غوارديولا.

3- تأسيس أسلوبه في مانشستر سيتي:-

تمكن غوارديولا من إضافة بعض التعديلات على طريقة اللعب الخاصة به خلال وقته في بايرن ميونيخ، على عكس فلسفته في برشلونة والتي كانت فقط تعتمد على حيازة الكرة في جميع المباريات.

لكن في الفريق البافاري تمكن بيب من وضع بعض التعديلات التي منحت فريقه القدرة على الوصول إلى مرمى الخصم بطرق أخرى مع الحفاظ على فلسفته أيضاً.

4- إصلاح الدفاع:-

على الرغم من الإنفاق الكبير على التعاقد مع كل من نيكولاس أوتاميندي وإلياكيم مانغالا في الصيف الماضي، فقد عانى دفاع الفريق الأزرق السماوي بقوة في الموسم المنصرم.

وسيكون غوارديولا أمام مهمة كبرى من أجل ترميم الثغرات الموجودة في خط دفاع الفريق في الفترة القادمة، حيث ارتبط بالتعاقد مع كل من أيميريك لابورت مدافع أتلتيك بلباو الإسباني وجون ستونز مدافع إيفرتون الإنجليزي.

5- ضم لاعبين جدد:-

وضع غوارديولا أولى بصماته في الميركاتو الصيفي عن طريق التعاقد مع كل من مانويل نوليتو وإلكاي غوندوغان، حيث يضع في الخطة ضم بعض اللاعبين من أجل تدعيم الفريق، لكنه في الوقت نفسه رفض فكرة ضم ليونيل ميسي من برشلونة.

وينوي بيب الاعتماد على أكاديمية الشباب في النادي من أجل تدعيم صفوف الفريق المختلفة وذلك بعدما أثنى على أكاديمية الشباب بالنادي الأزرق السماوي مشيراً إلى أنها أحد أسباب قدومه إلى السيتيزنز.

6- جوزيه مورينيو:-

ستتجه أعين جميع متابعي كرة القدم حول العالم إلى مدينة مانشستر، وذلك من أجل متابعة الصراع بين كل من غوارديولا ومورينيو، والذي تعود أصدائه منذ أن كان الثنائي مدربين لناديي برشلونة وريال مدريد منذ سنوات.

بينما قام بيب بالتقليل من شأن هذا الامر عند سؤاله عن أول ديربي لمدينة مانشستر في حضوره في سبتمبر/أيلول القادم، حيث قال " الناس لن يأتوا إلى ملعب الاتحاد من أجل رؤية مدرب ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com