نفذت كشافة محافظة رام الله والبيرة استعراضا متميزا جاب شوارع مدينتي رام الله والبيرة احتفالا بعيد الفطر ضمن أجواء متميزة ، وتقدمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام الاستعراض وإلى جانبها قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ورؤساء البلديات ورئيس اتحاد الغرف التجارية واقليم حركة فتح ورجال دين وآباء اضافة إلى ممثلين لمفوضية مرشدات وكشافة المحافظة ورؤساء الأندية والمؤسسات الكشفية، حيث أكدت غنام أن رسم البسمة على وجوه المواطنين يأتي تحديا لهذا الإحتلال الذي يحاول تعميم الترح والألم بكل أسرة وبيت فلسطيني لافتة ان هذا بحد ذاته مقاومة للأحتلال ومساعيه، مترحمة على الشهداء ومتمنية الحرية للأسرى.

وهنأت المحافظ غنام أبناء شعبنا بمناسبة عيد الفطر متمنية أن يعيده الله علينا وقد تحققت اماني شعبنا وعلى رأسها اقامة دولته الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس وتحرير الأسرى من أقبية السجان، لافتة أن هذا العيد وكل عيد لن يكتمل إلا بتحقيق كافة الحقوق الوطنية الفلسطينية.

واعتبرت غنام أن الإستعراض الكشفي هو رمز للتآخي الإسلامي المسيحي الذي تشارك به فرق كشفية من الديانتين فيفرح ويهنئ المسلم أخيه المسيحي بحول اعياده وكذلك يفعل المسيحي، مؤكدة أن هذا المشهد الذي يفرح القلوب ويزيل الهموم يؤكد على وحدة شعبنا المنتمي والمتشابك دائما باللأفراح والأتراح، مشيرة أن رجال الدين والآباء حضروا يدا بيد في هذه المسيرة كما في كل عيد للتأكيد على أن أعيادنا وطنية وتجمع الكل الفلسطيني.

وأكدت المحافظ أن شعبنا يرسم الابتسامه ويصنع الفرح متحديا مساعي الاحتلال لتثبيت الألم في قلوبنا من خلال اجراءاته القمعية المتواصلة، مشددة أنه بإرادتنا وثباتنا وايماننا بعدالة قضيتنا ستبقى شعلة الامل متوهجة، حيث حيت المحافظ الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية التي تواصل الليل بالنهار ليكون الأمن والأمان سيد الموقف في المحافظة وعدنم تعكير الأجواء في المحافظة.
وكان الاستعراض قد انطلق من مدرسة المغتربين في البيرة باتجاه دواري بلدية البيرة والمنارة انتهاءً بمقر كشافة نادي إسلامي رام الله، حيث تم توزيع الهدايا والورود على الأطفال لرسم البسمة على وجوههم.
ولاقى العرض استحسان جماهير المحافظة وزوارها الذين احتشدوا وعائلاتهم على جانبي الطرق لمتابعة الكشافة والاستمتاع بأجواءها المتميزة.

وقامت المحافظة بجولة على الاسواق عايدت خلال التجار والمواطنين متمنيه ان يعيده الله علينا وقد تحققت طموحات شعبنا وحقوقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com