إنطلقت ، فعاليات اليوم الأول من مهرجان أضواء العيد للثقافة و التسوق- 2016 في قرية إم طوبا جنوب مدينة القدس، وسط حضور لافت من قبل أهالي المدينة للمشاركة في برنامج الفعاليات و الذي يستمر حتى السابع من تموز الجاري.

وتضمن اليوم الاول من المهرجان مجموعة من الفعاليات المنظمة للأطفال، تلى ذلك عرض مسرحي للمسحراتي عمو صابر و الذي تحدث عن الاجواء الخاصة التي نعيشها خلال شهر رمضان بعرض فكاهي تفاعل معه الاطفال بشكل لافت.

و قال صابر :" تشرفت كثيراً في مشاركتي بمهرجان اضواء العيد للثقافة و التسوق في قرية ام طوبا بمدينة القدس، فهدفي من المشاركة كان اسعاد الاطفال و توعيتهم و تعليمهم و رسم البسمة على وجوههم، و اتوقع اني نجحت بذلك".

و اضاف:" كان العرض تعليمي هادف، وصل الى جميع الاطفال بطريقة سلسة حيث تفاعل الاطفال بشكل لافت جداً مع العرض، و في الحقيقة اسعدني ذلك كثيراً".

كما وشمل المهرجان عرض كشفي نظمته فرقة كشافة ضاحية السلام، فيما تلى ذلك عرض موسيقي لفرقة ليالي رمضان و التي قدمت الاناشيد الدينية والابتهالات الى جانب الأناشيد الرمضانية.

الحاجة إلى مثل هذه المهرجانات

من ناحيته اشاد علاء عزام احد اعضاء فرقة ليالي رمضان بدور القائمين على المهرجان موضحاً ان مدينة القدس تحتاج الى مثل هكذا مهرجانات، نظراً للحياة الصعبة و التي يعيشها اطفال و اهالي المدينة بشكل مستمر.

و اضاف:" اتمنى ان يحل الامن و السلام على مدينة القدس و ان ترسم الفرحة على وجه اطفال و اهالي مدينة القدس بشكل خاص".

و اختتمت فعاليات اليوم الاول من المهرجان بفقرة فوازير رمضان قدمتها الاعلامية ياسمين طوطح، حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين، وسط اجواء مليئة بالفرح و السرور.

قدر هريني المدير الفني لمهرجان اضواء العيد للثقافة و التسوق ام طوبا- 2016 قال:" نحن سعيدون جداً لهذا التفاعل و الاقبال اللافت من قبل اهالي مدينة القدس، اذ ان المهرجان بادرة خيرة و نجاح فاطفالنا يستحقون اكثر من ذلك بكثير و هذا اقل ما يقدم لهم".

و اوضح هريني ان اطفالنا من حقهم ان يعيشوا اجواء العيد و رمضان بشكل لائق و مميز، بعيداً عن كل المنغصات.

يذكر ان فعاليات مهرجان اضواء العيد للثقافة و التسوق ام طوبا- 2016 مستمرة حتى اليوم الثاني من عيد الفطر السعيد، اذ من المقرر ان يشمل المهرجان على العديد من العروض الموسيقية و الفنية الى جانب فعاليات الاطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com