على هامش الإفطار الجماعيّ الذي نظمته الفنار يوم الخميس الماضي في مدينة كفر قاسم وذلك بمشاركة الموظفين وعدد من المسؤولين، التقى موقع "بكرا" بـ ايمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة.

وردًا على سؤال موقع "بكرا" عن تقييم مشاريع الفنار ودعم سلطة التطوير الاقتصادي لها قال سيف: طبعا الحديث عن 22 مركزًا تابعة لريان أقيمت في كل البلدات العربية، وكنا قد اقمناها نحن في سلطة التطوير الاقتصادي بالتعاون مع وزارة المساواة الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والجوينت الإسرائيلي و- "يد هنديف" (صناديق تبرع إسرائيلية)، والهدف منها اشراك نسائنا العربيات وشبابنا في سوق العمل الإسرائيلي وبرأيي هو مشروع مهم جدًا وناجح جدًا.

وأضاف: يمكن القول أنه وفي الـ 3 سنوات الأخيرة كان هنالك قرابة الـ 30 الف مشترك في هذه المراكز، وهذا يدل على الحاجة إليه والإقبال عليه، هذه المراكز ساعدت على استيعاب أكثر من 14 الف موظف في سوق العمل الإسرائيلي.

الخطة الخماسية مستمرة، دون قيود او شروط

وعن الخطة الخماسيّة، ومستوى التنسيق ما بين مكتب سلطة التطوير الاقتصادي وأعضاء الكنيست العرب ورؤساء السلطات المحلية قال سيف: في الأيام الأخيرة أصدرنا تقرير مفصل عن مساهمة المكاتب الحكومية المختلفة في الخطة، كما وصادقنا على ميزانية بقيمة 2 مليار شيكل لسنة الـ 2016، تقدم من جميع المكتب الحكومية.

وقال: كافة المكاتب الحكومية بدأت بتنفيذ الخطة الخماسية وبالنسبة لنا هذه بشرى، فنحن مستمرون، ولا يوجد عليها أي شروط أو قيود، يوجد فقط خطط عمل لكل وزارة ووزارة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com