على هامش الإفطار الجماعيّ الذي نظمته الفنار يوم الخميس الماضي في مدينة كفر قاسم وذلك بمشاركة الموظفين وعدد من المسؤولين، التقى موقع "بكرا" بـ د. ياسر حجيرات، المدير العام لشركة الفنار.

وردًا على سؤال موقع "بكرا" عن المشاريع التي تقوم بها الفنار قال د. ياسر حجيرات: بداية لا بد أن نهنئ المحتفلين بعيد الأضحى. شركة الفنار هي شركة التي تقوم بتشغيل مراكز ريان لتشجيع التشغيل في الوسط العربي كافةً من أقصى الشمال إلى الجنوب.

وأضاف: في صلب اهتمام الشركة كل الأفراد غير المتواجدين في سوق العمل حيث تعمل على محاولة دمجهم، خاصة النساء، في سوق العمل، ويتم ذلك عن طريق تطبيق دورات تأهيل وتدريب وأخرى تعزيز قدرات للعاطلين عن العمل، كل ذلك بدون أي تكلفة وبصورة مجانيّة.

وقال د. حجيرات أنّ للفنار فروع في كافة البلدات العربية ويتم حاليًا على توسيع الفروع وفتح أخرى حيث من المقرر أن يُفتح فرع قريب في الكسفية في النقب.

وعن التعاون ما بين الفنار ووزارة الاقتصاد ومنظمات أخرى كـ "الجوينت" قال د. حجيرات: شركة الفنار أقيمت قبل 3 سنوات بمبادرة حكومية وبمشاركة "الجوينت" و- "يد هنديف" (وهي صناديق دعم إسرائيلية)، وهذه الشركة تعمل بالتنسيق التام مع سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي ومع مكتب وزارة المساواة الاجتماعية. من نافل القول أن الدعم المادي يصل إلى الفنار طريق وزارة الأقتصاد والتي تضع صلب إهتمامها تشغيل الأقلية العربية ودمجها في سوق العمل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com