رفضت مدرسة الفرنسيسكان في الناصرة تسليم شهادات نهاية العام للطالبتين راما وجنى اسامة عبد الخالق اللتان تتعلمان في المراحل الابتدائية، وذلك بسبب تخلف الاب أسامة عبد الخالق تسديد الاقساط المدرسية المتراكمة منذ ثلاثة سنوات، للفتيات ولاخوتهم أيضا.

الوالد أسامة عبد الخالق عقب في هذا السياق قائلا: للأسف، ساءت معي الأوضاع الاقتصادية في الفترة الأخيرة ولم أتمكن من دفع الأقساط السنوية لاولادي الأربعة حيث يبلغ كل قسط ما يقارب ال3400، وكنت قد توجهت لادارة المدرسة وحاولت الحديث معها الا انها رفضت حديثي الا بوجود زوجتي مما اعتبرته شرطا غريبا، ونبهت الإدارة بان بناتي يجب ان يكن خارج الصورة وان لا يدفعن ثمن ذنب لم يقترفنه ويعاقبن بهذه الطريقة وانني أولا وأخيرا سادفع الأقساط المترتبة علي، علما ان إدارة المدرسة لم تستمع الي ورفضت منح بناتي شهادات نهاية العام وقررت ان تضعهن في وجه المدفع وان يكن وسيلة تعاقبني المدرسة من خلالهما بسبب تخلفي عن دفع الأقساط نتيجة ظروفي الصعبة.

وتابع عبد الخالق: المشكلة انني اعاني ليس فقط من الأقساط السنوية الباهظة لاولادي الأربعة بل أيضا المدرسة لا تتواني ولو للحظة عن المغالاة في طلباتها دون مراعاة ظروف الاهل الصعبة مثل الدروس الخصوصية والجولات وغيرها من طلبات، والحمل اصبح ثقيلا الى جانب القسط السنوي، وكان من الصعب ان انقلهم الى مدرسة حكومية لانهم اعتداوا هذه المدرسة واجواءها. علما انني افكر مستقبلا بنقلهم الى مدرسة حكومية.

تعقيب الوزارة...

كمال عطيلة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عقب بدوره قائلا: "وفقا للتعليمات الصادرة في منشور المديرة العامة للوزارة، يمنع معاقبة الطلاب بعدم توزيع الشهادات عليهم وعليه يمكن حل هذا الموضوع بعيدا عن العقوبات، يذكر أن وزارة التربية والتعليم ستطلب من المفتش المسؤول عن المدرسة التدخل لحل هذه المشكلة."

وقد تعذر علينا الحصول على تعقيب من إدارة المدرسة بسبب انتهاء ساعات الدوام وسننشره فورا في حال الحصول عليه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com