قام متولو حيفا اليوم، الشيخ فؤاد ابو قمير والمحامي سامي شريف، اليوم ظهرًا، بإيداع مبلغ قدره 236830 شيكل في صندوق دائرة الإجراءات في "الكريوت"، حيث تم في أعقاب ذلك الحصول على الغاء مؤقت للحجوزات التي فرضتها الدائرة على أوقاف حيفا (مسجد الاستقلال ومقبرة الاستقلال).

يشار إلى أنّ هذا المبلغ تم تجنيده من خلال الحملة التي أنطلق بها متولو حيفا بالتعاون مع لجنة المتابعة لتجنيد مبلغ مقداره 3 مليون شيكل حتى يتم تحرير أوقاف حيفا، والقصد مقبرة الاستقلال ومسجد الأستقلال، من شبح المصادرة والبيع من قبل دائرة الأملاك بسبب الديون المتراكمة التي خلفتها عمليات البيع المشبوهة من قبل أمناء الوقف في التسعينات من القرن الماضي.

نستمر في الحملة 

وفي حديثٍ خاص مع الشيخ فؤاد ابو قمير قال لـ "بكرا": اليوم تم بعون الله ايداع مبلغ 197300 شيكل نقدًا و15500 شيكل بصيغة الشيكات في صندوق دائرة الإجراءات وعليه حصلنا على الغاء مؤقت للحجوزات.

وأضاف: بداية لا بد من التقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في دعم الحملة، خاصة لجنة المتابعة وعلى رأسها الشيخ عبد الحكيم مفيد الذي ركز الحملة من قبلها وأئمة المساجد الذين تجندوا بشكل كبير لدعم الحملة حاثين المصلين على التبرع قدر الإمكان.

وأضاف الشيخ قمير: واضح الالتفاف والتجند حول الحملة، نحن نعي ان هنالك إشكالية في تجنيد كل المبلغ خلال شهر رمضان، فهو شهر الصدقة، وهنالك من هم بحاجة إلى دعم ومعونة.

وقال: بعد نهاية الشهر الفضيل وأيام العيد سنستمر في الحملة، وسنتبع خطوات أخرى غير الاعتماد على المساجد سيتم الإعلان عنها بطريقة مفصلة لاحقًا.

بدوره قال المحامي خالد دغش لـ "بكرا": إلى جانب ما تم ايداعه اليوم نستمر في المجال القانوني والقضائي، حيث نعمل على محاولة خفض المبلغ المراد دفعه، إلا أنه وحتى الآن يتوجب علينا أن نكمل بالمرحلة الاولى العاجلة دفع مبلغ مليون شيكل فقط لملف واحد في دائرة الاجراءات، وفي المرحلة الثانية اكمال المبلغ حتى يصل الى 3 مليون شيكل لباقي ديون الوقف بملفات اخرى غير المقبرة.

وأضاف: نشكر كل من ساهم وعمل على نشر الحملة والتجنيد، نحن على قناعة بأن ابناء شعبنا سيقومون بالتجاوب مع الحملة الأكثر، لدوافع دينية ووطنية وأخلاقية. فالحديث عن وقف ومقدسات وعمليات مصادرة قد تطال اليوم مقدسات حيفا إلا أنها تعرض كل مقدساتنا للخطر، فمن نافل التذكير أن صراعنا مع المحتل ليس فقط على هوية، إنما على رواية ومكان.

وأختتم: نؤكد اننا بصدد توسيع الحملة، فـ مستقبلا سنقوم بإعلان عن خطوات إضافية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com