يعتبر آلام المفاصل من الامراض المؤلمة والمزعجة والتي تصيب فئات مختلفة من الناس وليس كما كان سائدا بأنها تصيب كبار السن فقط، وهناك علاجات مختلفة لالتهاب المفاصل ولكن تبقى العلاجات الطبيعية الأفضل للحالات البسيطة والمتوسطة.

اكليل الجبل (روزماري):

يستخدم هذا النبات كتابل هام لتحسين المذاق. كما يدخل في صناعة الزيوت الاساسية وهو بمثابة مطهر ومضاد قوي للالتهابات. كما أنه مسكن جيد للألم لأنه يحتوي على حمض يوروسوليك. يوضع 200 جم من النبات في كوب ماء مغلي (400 ملل ليتر) ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يبرد ثم يشرب منه فنجانين خلال اليوم.

الزنجبيل:

يعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للألم والالتهاب، وهو عنصر أساسي في الطب الصين. يوضع 200 جم من الزنجبيل المبشور في 400 ملل من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، ثم يبرد 10 دقائق ويصفى، ثم يحلى بملعقتا طعام من العسل الطبيعي، ويمكن تناول أربعة فنجانين منه خلال اليوم.

الكركم:

اكتشف الهنود قديما سر وفعالية الكركم، لذلك فهو يدخل في معظم التوابل والاطباق الهندية، وهو مفيد بشكل خاص للروابط العضلية حيث يجعلها أكثر مرونة، كما أنه مضاد لألم المفاصل والتهابات الأنسجة. توضع ملعقة طعام من مسحوق النبات في ثلاثة أرباع لتر ماء (750 ملل) ويغلى لمدة 10 دقائق على نار هادئة، ثم يبرد ويصفى ويضاف له ثلاثة ملاعق طعام من العسل الطبيعي ثم يتناول خلال اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com