حكمت محكمة صلح الناصرة بتعويض سيدة من بلدة "حتسور هجليليت" (قرب صفد) بمبلغ (135) ألف شيكل (33 ألف دولار) بعد ان ثبت للمحكمة ان السيدة المذكورة أصيبت باعاقة بنسبة 32% نتيجة هجوم كلب عليها ، أثناء ممارستها رياضة الجري . كما ألزمت المحكمة أصحاب الكلب بدفع أتعاب المحاماة وتكاليف المحكمة البالغة (31) ألف شيكل .

وفي التفاصيل ان هذه الحادثة قد وقعت قبل ست سنوات عندما كانت السيدة المذكورة (65 عاماً) تمارس رياضة الجري سوية مع ابنتها ، ولدى مرورهما بالقرب من احد المنازل هاجمها كلب ، وكان الهجوم الأشد على السيدة المسّنة التي أسقطها الكلب أرضاً فأصيبت إصابات بالغة ، استدعت معالجتها في المستشفى وخارجه مدة طويلة .

وادعى أصحاب الكلب في المحكمة انه كان مربوطاً ، فلم يهاجم السيدة او ابنتها ، وان المشتكية ذعرت من نباحه فراحت تركض وسقطت واصيبت .

ورجحت القاضية رنانا غلباز – موكادي شهادة السيدة على شهادة أصحاب الكلب، ووصفتها بأنهّا واضحة وصادقة . كما ان المشتكية قدمت للمحكمة تقريراً طبياً أعدّه طبيب خبير بالعظام ، أفاد بأن سقوط السيدة أدى الى اصابتها باعاقة في يدها اليمنى بنسبة 32% ، مع الإشارة الى ان هذه اليد هي الأكثر والاهم استعمالاً لمقتضيات العمل والتدبّر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com