أصدرت الصيغة العربية للعبة الانترنت "السباق إلى القانون" في اطار موقع "120 - موقع الكنيست للشباب" موقع العاب تفاعلي تم تطويره من قبل جمعية "سنونيت" لصالح الكنيست وهدفه توفير فهم مبادئ الديمقراطية للأولاد مع إعطاء نموذج ملموس لطابع عمل الكنيست، التشريع، وظيفة عضو الكنيست وغيرها. وتظهر الألعاب داخل بوابة "عل هغوفه" الالكترونية - الموقع الحكومي للأولاد وأبناء الشبيبة لـ "سنونيت" والحكم المتاح.

لعبة "السباق نحو القانون"، التي تمت ترجمتها إلى اللغة العربية، يختار فيها اللاعب مشروع قانون ويرافقه من خلال جميع مراحل التشريع، بين محطة إلى أخرى، من أجل تشريع القانون يطلب منه القاء خطاب امام الهيئة العامة للكنيست، اقناع أعضاء الكنيست الآخرين في اللجنة وغيرها.

رئيس الكنيست، يولي ادلشطاين قال: "تجسد هذه الألعاب عمل الكنيست بشكل يتيح لكل طفل وطفلة، شاب وشابة، تجربة تجسيدية قريبة للواقع للتشريع. انا مسرور لاطلاق اللعبة باللغة العربية لصالح الاولاد والشباب من الجمهور العربي الذين لم نصل اليهم من قبل".

الموقع ملائم للأولاد من سن 9 - 14 عاما ومخصص لساعات الفراغ، وكذلك لاستخدام المدارس بمرافقة مرشد للمعلمين. تم تطويره بعد عملية دراسة طويلة مع موظفي جمعية "سنونيت" من بيت الجامعة العبرية في القدس، المتخصصة في تطوير مضامين ديجيتالية - موجهة لجهاز التربية والتعليم لساعات الفراغ وبالاشتراك مع وحدة "الحكم المتاح - ممشال زمين" - الشبكة الحكومية الموجهة في مكتب رئيس الحكومة. من قبل الكنيست، شارك في عملية الانتاج موظفو مركز زوار الكنيست وموقع الانترنت الخاص بالكنيست. كذلك كانت هنالك مساهمة حثيثة للمستشار القضائي للكنيست حول خطوات التشريع المختلفة والأدوات البرلمانية".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com